التخطي إلى المحتوى

طرق التخلص من الشعر تحت الجلد والنقط السوداء

من أكثر المشكلات المتداولة بين الفتيات والسيدات مشكلة نمو الشعر تحت الجلد وظهور بعض النقاط السوداء في مكان نمو الشعر على الجلد وهذا يرجع إلى التفاف الشعرة أثناء نموها تحت الجلد بشكل غير مألوف لأن من الطبيعي خروجها للخارج، وتلك المشكلة تتسبب في انسداد العديد من بصيلات الشعر ثم تظهر تلك البقع السوداء.

أهم أسباب نمو الشعر تحت الجلد

يوجد عدة أسباب تتسبب في الوضع الخاطئ لنمو الشعر تحت الجلد وما يتبعه من مشكلات ومن أهمها الآتي :

  • من الممكن أن يكون السبب وراثيا لصفات الجلد المشتركة بين الأفراد.
  • ويعد نزع الشعر بشكل غير صحيح من أهم الأسباب لأن هذا يعني كسر الشعرة وترك الجذور تحت الجلد.
  • جفاف الجلد واهماله يؤثر على نمو الشعر بشكل صحيح.

طرق التخلص من الشعر تحت الجلد والنقط السوداء

يوجد عدة مواد طبيعية ومنزلية تساهم في التخلص من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد ومنها :

1- استخدام معجون الأسنان :

يتم ترطيب الجلد بالماء الساخن وبعد مرور 15 دقيقة يتم دهان المناطق التي بها شعر تحت الجلد ببع من معجون الأسنان وهذا بحركات لطيفة حوالي 10 دقائق وللتخلص من المعجون يتم شطف الجلد بماء فاتر، يتم تكرار الوصفة عند الضرورة.

 2- استخدام الخل :

تتم تلك الطريقة بأن نضع قطنة في الخل ويتم تدليك المنطقة المصابة بها على مدار 20 دقيقة ويتم تكرار ذلك مرتين يوميا وسوف تظهر النتائج في خلال أيام.

 3- خليط زيت الزيتون والملح :

نقوم بخلط كل من زيت الزيتون وقليل من الملح ثم فرك المكان بهما على مدار 20 دقيقة ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الفاتر، تتم تلك الوصفة مرة يوميا.

4- باستخدام أقراص الأسبرين :

يتم إذابة ثلاث أقراص من الأسبرين في كوب من الماء الفاتر ثم تدليك المنطقة المصابة بهما حوالي 15 دقيقة وسوف تظهر النتيجة في خلال 3 أيام من الاستخدام.

5- استخدام الثوم المهروس :

نقوم بتقشير عدد من فصوص الثوم ثم نهرسها جيدا ثم يتم تدليك المناطق المصابة بالثوم المهروس على مدار 10 دقائق ثم غسل الجلد بالماء الفاتر.