التخطي إلى المحتوى

العناية بالأظافر

العناية بالأطافر تعتبر من أهم الأشياء التي تهم جميع النساء لأن جمال المرأة لا يكتمل إلا بجمال أظافرها، لذا سوف نقدم لكم العديد من النصائح الصحية التي تساعدك في الحفاظ على أظافرك وبقائها صحية ونظيفة وجميلة، والأظافر الصحية الجميلة جزء متصل بالطلة الجمالية الأنيقة ونحن سوف نقدم لكم الكثيرمن النصائح الهامة والمميزة وهي التي تساعدك في الحفاظ على أظافرك صحية وجميلة، وذلك لأن بعض النساء من الممكن أن يفعلوا العديد من الأشياء التي تبقى الأظافر متكسرة وغير متميزة في شكلها وهذا ما نعرضه إليكم عبر السطور القادمة.

أهم النصائح للحصول على أظافر صحية

  • يجب أن تحرصي على تناول الغذاء المتوازن وهذا لأن تناول الكميات الغذائية الكبيرة هي ليست صحية للأظافر ولكن لابد من تناول الغذاء الصحي للأظافر، وتناول كميات كافية من الماء والسوائل التي يسبب نقصها جفاف الأظافر وكسرها وطبقة الجلد المحيطة بالأظافر من الجلد تصبح جافة وتتشقق بسهولة.
  • يجب أن تقللي من استخدام مواد التنظيف لأنها يوجد بها مواد كيميائية وهي ذات تركيز عالي ولذلك فهي تؤذي الأظافر والجلد، وتوجد العديد من الكريمات التي يوجد بها مواد حافظة وهي التي تسبب جفاف وكسر الأظافر، وذلك لأنها ذات تركيزات عالية من المواد الكيميائية التي لم يتم الموافقة عليها من خلال وزارة الصحة وهي تضر بالأظافر والجلد وفي بعض الأحيان تسبب الحساسية.
  • من الممكن أن تقومي باستعمال القفازات في كل مرة تقومي بغسل الأطباق بالمنظفات التي توجد في الأسواق لأنها تعتبر من مستحضرات التنظيف الضارة بالصحة العامة للأظافر والجلد الخاص باليدين.
  • عند استخدامك لمزيل طلاء الأظافر لابد من ان تتأكدي أنه خالي من الاسيتون لانه يجفف الأظافر ويجعلها أكثر هشاشة، والخالي من الاسيتون غير مضر بنسيج الظفر الطبيعي.
  • يجب أن يتم عمل روتين خاص للمانيكير وهذا من خلال زيارة فنية الباديكير مرة في الشهر، وذلك لأن المانيكير للا يتم إعداده لدهن الأظافر فقط وتوجد عناية اظافر صحية ولابد من النحت والقص المهني، وأيضاً هو الذي يمنع اختراق الأظافر للجلد ويتم إزالة الجلد الميت للاظافر دون وجود ضرر.
  • يجب أن تتجنبي تماماً عادة قضم الأظافر لأن اللعاب يعمل على تجفيف الأظافر والأسنان تجرح الجلد وهذا يسبب دخول الملوثات للأظافر، وإذا لم يمكنك الإقلاع عن هذه العادة وتوجد الكثير من المستحضرات خاصة ذات الطعم المر وهو التي سوف يتم مساعدة اخراج الظفر من الفم بشكل سريع.