التخطي إلى المحتوى

الأسباب الرئيسية في ترهل بشرة الوجه

الوجه هو أول ما يقع نظر الإنسان عليه لذلك يحرص الجميع رجالاً ونساءً على العناية به ليبدو في أجمل صورة، ولكن قد يواجه الكثير منا مشكله مؤرقة للغاية وهي مشكلة ترهل الوجه وهو الأمر الذي يسبب الضيق والحرج الشديدين، كما أن ترهل الوجه يؤثر بشكل ملحوظ للغاية على المظهر الجمالي للفرد فيقلل من جماله ونضارته وتألقه.

الأسباب الرئيسية في ترهل بشرة الوجه

فمشكله ترهل الوجه ليست قاصرة على فئه معينه بل يتعرض لها كلاً من الرجال والنساء كما أنها ليست قاصرة على الوجه  فقط تظهر الترهلات في أماكن مختلفة من الجسم، وإليكم أهم الأسباب التي ينجم عنها الإصابة بترهل الوجه، ولترهل الوجه أسباب عديدة نقدمها لكم أعزاءنا القراء في السطور القادمة وهي كالآتي :

  • السمنة 

هي واحدة من الركائز الأساسية التي ينجم عنها ترهل الوجه أو أي جزء آخر من أجزاء الجسم، ولحل هذه المشكلة يجب عليك الحفاظ على وزنك المثالي حتى تتمكن من الحفاظ على جسدك مشدودا وعلى وجهك ليكون خالياً من الترهلات والتجاعيد.

  • النحافة

التخلص السريع من الوزن الزائد وصولاً لدرجة النحافة يمكن أن يؤدى إلى ترهل الوجه وظهور التجاعيد في البشرة.

  • التقدم بالسن

يعد التقدم بالسن واحداً من الأسباب الرئيسية التي تلعب دوراً بارزاً في طهور التجاعيد في الوجه، فكلما تقدم السن كلما ظهرت التجاعيد في الوجه والترهلات.

  • استخدام المستحضرات التجميلية بكثرة

بعض الناس يستخدم المستحضرات التجميلية بكثرة ظناً منهم بأنها ستؤدى إلى الحفاظ على الوجه ولكن في حقيقة الأمر أنها تضره أكثر ما تفيده، فهي تشتمل على عناصر كيميائية ضارة تتلف جلد البشرة وتجعله يبدو متهالكاً و مترهلاً.

  • العوامل الوراثية

فالعامل الوراثي يعد من الركائز الأساسية لحدوث ترهلات الوجه في سن مبكر، فقد يكون الآباء أو الأمهات أو الأجداد يعانون من مشكله الترهل في الوجه لذلك تنتقل هي لأبنائهم وأحفادهم بسبب الجينات الوراثية.

  • الصحة النفسية والعامل النفسي

لا شك في أن الصحة النفسية للفرد تظهر على ملامحه، فقد يبدو الفرد حزيناً ويظهر ذلك على ملامح وجهه، فيبدو وجهه مترهلاً كما أن الشعور بالتوتر والخوف له تأثير كبير على الفرد وعلى ظهور التجاعيد والترهلات في وجهه.