التخطي إلى المحتوى

أفضل أنواع مزيلات المكياج وكيفية استخدامها

نعرف جميعاً أهمية المكياج بالنسبة لكل امرأه فهو أمر روتيني للغاية، أي أنه يعتبر واحداً من ضمن أساسيات اليوم بالنسبة لها، فكما أنها تهتم بالمكياج ووضعه فهي أيضاً تهتم بإزالته من بشرتها وتنظيفها تماماً من أي شوائب عالقة بها وخصوصاً وقت النوم، وذلك لأن البشرة تتنفس وقت النوم وتواجد المكياج عليها يؤدي إلى انسداد مسام البشرة وتلفها لأنها تتكون من مواد كيمياوية مضرة للبشرة للغاية، لذلك لابد من التخلص من المكياج تماماً قبل النوم.

أفضل أنواع مزيلات المكياج وكيفية استخدامها

ترك المكياج على البشرة دون إزالته يؤدى إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين، ومن الممكن أن تتطور بعد ذلك حتى تصبح عريضة  وبالتالي تبدو البشرة وكأنها متهالكة تماماً على الرغم من أنها يمكن أن تكون صاحبتها صغيرة في السن.

لذلك عليك أن تختاري مزيل المكياج المناسب لبشرتك أي أن لو بشرتك جافه يجب عليك اللجوء إلى مزيل المكياج الذي يحد من جفافها، أما أن كانت البشرة دهنية فيمكن اختيار مزيل المكياج رقيق وخفيف للغاية حتى لا يزيد من نسبة الدهون فيها، إضافة إلى ما سبق فمنطقة العيون مهمه للغاية وقد يلجأ البعض لاستخدام مزيل من نوع خاص لها للعناية بها وفيما يلي نقدم لكم أهم مزيلات المكياج في العالم :-

  • مزيل لوريال

هو واحداً من أفضل مزيلات المكياج في العالم وأكثرها تنظيفاً وخصوصاً لمنطقة حول العينين، حيث يسهم في تنظيف البشرة بعمق ليزيل كافة الأوساخ المتراكمة فيها، كما أنه غنى بالعناصر المغذية للبشرة.

  • إليزابيث أردن

وهو من مزيلات المكياج الرائعة التي تعمل على إزالة مكياج الشفاه و العيون بصورة دقيقه، و يمكننا أن نصفه بأنه مزيل مكياج مثالي حيث يمنحها نعومة ونضارة ونظافة فائقة.

  • أنا سوي

مزيل مكياج للوجه و العيون وهو من المزيلات الفعالة جداً، كما يزيل آثار المسكرة تماماً وكذلك المسكرة المضادة للماء أيضاً، كما أنه خفيف وفعال في منطقة العيون ويهيئ البشرة لتقبل المكياج في اليوم التالي.

  • مزيل إستي لودر

وهو مناسب تماماً لأصحاب البشرة الدهنية فهو خالي الزيوت ويزيل المكياج  بسرعة وبسهولة دون ترك أي شوائب أو آثار، وهو من المزيلات المناسبة تماماً لأصحاب العدسات اللاصقة.