التخطي إلى المحتوى

طريقة صنع أحمر شفاه طبيعي

احمر الشفاه هو أكثر ما تهتم به المرأة في أدوات التجميل وتحرص على اختياره بعناية شديدة للغاية، فهو من المستحضرات التي لا غنى عنها حيث أننا نجد في حقيبة كل سيدة أحمر الشفاه المفضل إليها، والجدير بالذكر أنه يتكون من المواد الملونة والمواد المرطبة للشفاه فضلاً عن مواد أخرى كالمواد المغذية للشفاه.

أما عن ألوانه فهي لا حصر لها فتتواجد بمختلف الدرجات لتناسب كل الأذواق، ولكن ماذا عن صنع أحمر الشفاه المفضل لديك في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى محلات بيع أدوات التجميل وإهدار أموالك فيها، كل ما عليك هو قراءة السطور التالية فتابعونا.

طريقة صنع أحمر شفاه طبيعي

تتعدد الطرق التي من خلالها يمكن صنع أحمر الشفاه المفضل لديك عزيزتي و منها ما يلي :

  • صنع أحمر الشفاه بالفازلين :

أولاً عليك إحضار كمية لا بأس بها من الفازلين ويرجع أن تكون حسب رغبتك، بعد ذلك نضيف ألواناً لصبغ الفازلين ونعتمد في هذه الخطوة على ألوان الآيشادو أو صبغات الطعام الطبيعية الخالصة، كما يمكننا إحضار الفانيليا أو النعناع أو البرتقال.

طريقة التحضير :

نقوم أولاً بوضع الفازلين في وعاء زجاجي يتحمل درجات الحرارة في كل حالاتها، حتي يتحمل درجة الحرارة عند إذابة الفازلين وبعد ذلك نقوم بإدخال الفازلين داخل المايكروويف وذلك حتى يتم إذابته تماماً، بعد ذلك نضيف الصبغة الملونة باللون المفضل إلينا ونحرك المزيج جيداً حتى يتماسك ويتجانس الخليط تماما، بعد ذلك نقوم بوضع الفازلين في الثلاجة لمدة ثلاثين دقيقة ليتماسك تماماً ومن ثم بعد إخراجه من الثلاجة يمكن استعماله كأحمر شفاه طبيعي للغاية.

هناك طريقة أخرى لصنع أحمر الشفاه من مواد طبيعية متواجدة في كل المنازل وهي من الفازلين مع إضافة كميات من الزيوت الطبيعية التالية وهي زيت جوز الهند وزيت الزيتون وكمية من شمع العسل الطبيعي مع إضافة أي زيت عطري واللون المفضل لديك، ثم نقوم بمزج المكونات كلها مع بعضها البعض ووضعها على النيران حتى تذوب وتتجانس تماماً ويترك بعدها المزيج لفترة ما حتى يتماسك تماماً ومن ثم يمكننا البدء في استعماله كأحمر شفاه طبيعي.