التخطي إلى المحتوى

كيف تحضري بشرتك لوضع المكياج

الاهتمام بالبشرة وشراء مستحضرات التجميل وأدوات العناية بالجسم والبشرة من أهم الأشياء التي تهتم بكل كل امرأة حول العالم، ولا شك في أن أدوات المكياج تهتم بها كل فتاه وامرأة حوال العالم حيث يحرصون على وضعه في مختلف المناسبات، فهناك بعض الخطوات الرئيسية التي يتوجب عليك اتباعها قبل وضع المكياج فعلى سبيل المثال يجب عليك إعداد بشرتك جيداً وتهيئتها قبل كل مرة تقومي بوضع المكياج فيها.

فهذه الخطوة مع عدة خطوات بسيطة أخرى تضمن لك ثبات مكياجك لأطول فترة ممكنه كما تضمن لك سلامه بشرتك مم أي ضرر قد يحدث لها، وإليك طريقة تحضير البشرة للمكياج.

كيف تحضري بشرتك لوضع المكياج

الخطوات الرئيسية لإعداد البشرة قبل وضع المكياج :

  • تنظيف البشرة

أولاً قبل أن تقومي بوضع المكياج أحضري غسول مناسب لنوع بشرتك، فإذا كانت جافه فعليك باختيار غسول مرطب لها حتي يحافظ علي درجة الترطيب فيها، وإذا كانت بشرتك دهنية أو حساسة فكل ما عليك هو اختيار ما يلائمها  حتي تتمكني من التحكم في الإفرازات الزائدة أن كانت بشرتك دهنية، أو حتى تعالجي بشرتك قبل وضع المكياج أن كانت بشرتك حساسة.

  • تقشير البشرة :

الخطوة التي تلى خطوة تنظيف البشرة هي خطوة تقشير الوجه والرقبة معاً، فكل ما عليك هو تحديد أي نوه من مقشرات البشرة ملائم لك،  واحرصي على أن لا تداومي على عملية التقشير بشكل يومي لأنها ستؤدي إلي تلف بشرتك، فيكفي أن تقومي بتقشيرها لمرتين فقط أسبوعياً حتى تحصلي على أفضل النتائج.

  • خطوة استخدام التونر

وهي خطوة مهمة للغاية فبعد أن تتمي عملية تنظيف البشرة وتقشيرها، أحضري التونر الخاص بك، لأنه سيساعدك على الحفاظ على الرطوبة ونسبة الحموضة في بشرتك، فكل ما عليك إحضار قطنة ثم قومي بمسح وجهك ورقبتك بها جيداً.

  • وضع الكريم المرطب

خطوة الترطيب لا غنى عنها، فعي تعتبر ركن أساسي قبل البدء في وضع المكياج، ولكن عليك أن تراعي المرطب المناسب لنوع بشرتك حتي لا تلحقي الضرر بها، قومي باستخدام كمية مناسبة من الكلام ووزعيها علي وجهك ورقبتك ويجب عليك الانتظار حتى يمتص الجلد المرطب تماماً، والجدير بالذكر أن هذه الخطوة تحد من ظهور التجاعيد في البشرة.

  • استعمال الكريم الواقي من الشمس

عليك استخدام الكريم الواقي للشمس لحماية بشرتك من الأشعة الضارة التي ترسلها الشمس لذلك ننصحك باستعماله بشكل يومي أن كنتي تخرجين كل يوم سواء للعمل أم للذهاب للجامعة أم المدرسة، إضافة إلى ما سبق يحميك عزيزتي من خطر الإصابة بسرطان الجلد إذاً فلا غنى عن استعمال الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج وقبل وضع المكياج