التخطي إلى المحتوى

طرق علاج تساقط الشعر بالأعشاب والزيوت

مشكلة تساقط الشعر من المشاكل التي تؤرق السيدات والرجال معا حيث أن كثرة استخدام الأساليب الخاطئة في العناية بالشعر من الأشياء التي تؤدي إلى تساقط الشعر، كما أن الكثير من السيدات والرجال يقدمون على استخدام مجفف الشعر وهو من العادات الخاطئة التي تؤدى إلى تساقط الشعر.

طرق علاج تساقط الشعر بالأعشاب والزيوت

من الممكن معالجة الشعر المتساقط من خلال الكثير من الطرق الطبيعية التي تساهم بشكل كبير في التخلص من المشاكل التي تؤدى إلى تساقط الشعر وأيضا الزيوت الطبيعية الخاصة بالعناية بالشعر لها مفعول السحر في التخلص من تلك المشكلة.

الوصفة الأولى زيت الزيتون مع الثوم 

ويتم خلال تلك الوصفة خلط كوب من زيت الزيتون مع قشر الثوم على أن يتم غلي المكونات مع بعضها البعض على نار هادئة، لابد من دهن الشعر مرة إلى مرتان على مدار اليوم مع كثرة استخدام الوصفة لمدة أسبوع للحصول على النتيجة المرغوب بها.

زيت الزيتون وبذر القطن

يتم خلال تلك الطريقة خلط كوب من زيت الزيتون مع 50 جرام من بذر القطن ويتم نقع بذر القطن في الزيت لمدة يومان على أن يتم دهن الشعر بالخليط مرتان في اليوم ولمدة أسبوع على التوالي.

عصير البصل

حيث يعد عصير البصل من الأشياء الفعالة جدا في التخلص من مشكلة تساقط الشعر ويساهم في إنبات الشعر من جديد، ومن حيث طريقة الاستخدام يتم وضع كمية مناسبة من عصير البصل على فروة الرأس مع التدليك قبل الاستحمام.

عصير الثوم

يعمل عصير الثوم بمثابة الحصن القوي الذي يمنع الشعر من التساقط كل ما عليك هو عصر كمية من فصوص الثوم وتدليك الشعر جيدا بها.

زيت الخروع

من بين الزيوت الفعالة جدا على الشعر أيضاً زيت الخروع ويتم خلال تلك الطريقة مزج كمية مناسبة من زيت الخروع مع كمية كبيرة من الخل، على أن يتم مزج الخليط جيداً ونضعه على فروة الرأس يومياً أو قبل الاستحمام، والجدير بالذكر فإن تلك الوصفة تعمل على حماية الشعر بشكل كبير من التساقط وتحمي البصيلات.