التخطي إلى المحتوى

أفضل زيوت لتفتيح البشرة السمراء

تحرص المرأة دائماً على العناية بالبشرة وخاصة الوجه وإن كانت تعاني من اسمرار البشرة فهي تسعى كثيرا من أجل التخلص من تلك المشكلة بشكل نهائي، ومن الممكن اليوم التخلص من مشكلة اسمرار البشرة من خلال بعض من الزيوت الطبيعية الفعالة في تفتيح لون البشرة.

أفضل زيوت لتفتيح البشرة السمراء

يولد الإنسان طبيعياً مع أختلاف درجة لون البشرة ولكنها تكون نقية خالية من العيوب والمشاكل التي تظهر بعد التعرض للجو الخارجي، فعلى سبيل المثال التعرض للشمس والأتربة من العوامل التي تؤثر كثيرا في صحة البشرة تؤدى إلى حدوث مشاكل عديدة من بينها التصبغات وغيها ومن الممكن التخلص من تلك المشكلة من خلال بعض الزيوت الطبيعية والتي من بينها ما يلي :

  • زيت الليمون :

يعد زيت الليمون العطري واحد من بين الزيوت الطبيعية الذي يعمل على إعطاء البشرة الحيوية والنشاط، وهو من الزيوت الطبيعية المناسبة جدا لصاحبات البشرة السمراء كل ما عليك هو وضع كمية من زيت الليمون على البشرة مع التدليك المستمر ومن الممكن خلطه مع زيوت أخرى والتي من بينها زيت اللوز.

  • زيت الخزامي أو اللافندر:

وهو من الزيوت الفعالة جدا مع البشرة حيث يعمل على تخليص البشرة من الكثير من المشاكل ويعمل على معالجة الجفاف وحبوب الشباب، كما أن خبراء التجميل يوصون بذلك الزيت وبشدة لأصحاب البشرة السمراء حيث يعمل على تفتيحها وتخليصها من المشاكل التي تؤدي إلى حدوث اسمرار.

  • زيت الورد :

يساهم زيت الورد بشكل كبير في تفتيح البشرة السوداء ويخلصها من العيوب والكثير من المشاكل، كل ما عليك هو القيام بوضع قطرات من الزيت على الوجه والعمل على تدليكه بشكل يومي مع ملاحظة الفرق.

  • زيت اللوز :

كما أن زيت اللوز هو الأخر من الزيوت المهمة جدا في تفتيح البشرة السوداء حيث يحتوي على الكثير من الفيتامينات الهامة واللازمة لتفتيح البشرة ولابد من تكرار استخدام الزيت أكثر من مرة أسبوعياً للحصول على نتيجة مرضية.

  • زيت خشب الصندل :

وهو من الزيوت التي تعمل على تفتيح لون البشرة السوداء بشكل فعال جدا كما يعد من العناصر التي تدخل في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل.