التخطي إلى المحتوى

فوائد فيتامين سي للبشرة بجميع أنواعها يعتبر فيتامين C  واحد من أكثر العناصر الغذائية المهمة للجسم، وذلك يعود لقدرته على تجديد وتنمية الخلايا في الجسم، كما أن الفيتامين يساعد في إنتاج الكولاجين وهو عبارة عن بروتين يساعد في نمو كل من الأوتار، والأوعية الدموية، والأربطة، والحفاظ على الجلد، ومفيد للبشرة، ومن المعروف أن الجسم لا يخزن هذا الفيتامين في الأنسجة وبالتالي فهو بحاجة إلى تناول الفيتامين باستمرار .

فوائد فيتامين سي للبشرة بجميع أنواعها

1 يساعد في الحماية من أضرار الشمس، وخصوصاً من أشعة الشمس الفوق بنفسجية، وتقلل من خطر الإصابة بالحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، كما أنها تحمي من الإصابة بسرطان الجلد، وحماية البشرة من تأثيرات التلوث البيئي المحيط بها .

2-الوقاية من تغير لون الجلد، و الحفاظ على لون البشرة، ويساعد على تفتيح البشرة ويساعد على القضاء على الجذور الحرة والتي تعمل علي تغير لون البشرة إلى الأصفر .

3-يساعد فيتامين سي في إنتاج الكولاجين الذي يساعد على إنتاج الهيدروكسى ليزين الذي يربط الجزيئات التي تنتج الكولاجين الضروري لتجديد البشرة، وبالتالي إخفاء التجاعيد، وعلامات التقدم في السن .

4-شفاء الجرح : يستخدم فيتامين سي في إنتاج أنسجة جديدة حتى تحل مكان الأنسجة التالفة، وبالتالي تسريع عملية التئام الجروح .

خلطة فوار فيتامين سي والعسل لتفتيح البشرة :

تعتبر هذه الخلطة من الوصفات الشعبية المستخدمة لتفتيح البشرة، وتكون مكونات الخلطة كالتالي :

-ما قدره ملعقة صغير من العسل .

-ما قدره 2 قرص من فوار فيتامين سي .

-كمية ملائمة من عصير ليمون، أوكمية مناسبة من الماء .

-أحد الزيوت العطرية ذات رائحة عطرية مثل زيت الخزامى .

طريقة التحضير :

-يتم وضع 2 قرص من فيتامين سي مع كمية قليلة من الماء أو العصير، ويتم إضافة العسل بعد انحلالها بشكل تام، ويتم إضافة نقطتين من الزيت العطري، ويتم خلطهم جيداً .

-يتم عمل قناع للوجه وتركه لمدة تتراوح بين 15 إلى 30 دقيقة، ثم يتم غسله بالماء الدافئ .

-يجب عدم استخدام هذه الوصفة لأصحاب البشرة الحساسة، وعدم استخدامها بشكل متكرر لكى لا تسبب التهاب في البشرة .