التخطي إلى المحتوى

ما معنى تقشير الجلد وفوائده يعرف تقشير الجلد بأنه القدرة على التخلص من الطبقة الخارجية للجلد إلى تحتوى على جلد ميت، وإعطاء الجلد فرصة جديدة وناعمة من الجلد، وتعتبر هذه الطريقة تساعدك في الحصول على بشرة وجسم أكثر إشراقاً وصحة، وتكون لديها القدرة على امتصاص المرطبات، وتوجد عدة طرق لتقشير الجسم مثل تدليك الجلد بالمقشر ثم غسلة بالماء، واستخدام المقشرات الكيميائية، و المكونات الطبيعية مثل السكر والشوفان .

ما معنى تقشير الجلد وفوائده

-يوجد تقشير الجلد الغير مقصود : وهو فقدان الطبقة العليا من الجلد نتيجة الإصابة الجلد بالتلف المباشر، مثل حروق الشمس أو الالتهاب، أو بسبب جهاز المناعة والإصابة بأمراض أخرى، ومن أعراض تقشر الجلد الناتج عن الإصابة بالأمراض والحروق مثل الطفح الجلدي، والحكة، والجفاف، ومشاكل تهيج الجلد الأخرى، التي يجب مراجعة الطبيب عند الإصابة بها .

-تقشير الجلد المقصود : وهو تطبيق مواد على البشرة تقشير الطبقة العليا من الجلد، والتخلص من الجلد التالف، والحصول على بشرة أكثر شباباً وجمالاً .

ومن أنواع تقشير الجلد :

التقشير الكيميائي : وهو عبارة عن تطبيق مواد كيميائية على الجلد للتخلص من خلايا الجلد،، مما يسمح للجلد باستبدال هذه الخلايا بخلايا جديدة ومتجددة، وتكون اكثر نعومة واقل تجعيداً من خلايا الجلد القديمة، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية :

1-التوجه إلى طبيب الأمراض الجلدية والتجميل .

2-تطهير الجلد بعامل يزيل الزيوت الزائدة مع الحرص على حماية العينين والشعر .

3-تطبيق أحد المحاليل الكيميائية مثل حمض الجليكوليك، حمض التريكلوروسيتيك، وحامض اللبنيك، أو حمض الكربوليك على المناطق الصغيرة في الجلد .

4-ينتج من هذه المواد جرح صغير خاضع للسيطرة في الجلد، مما يسمح بظهور خلايا جلد جديدة ومتجددة .

التقشير الطبيعي : هو تقشير وتجديد خلايا الجلد عن طريق إزالة خلايا الجلد الجافة والميتة باستخدام أحد المواد الطبيعية الفعالة في المنزل مثل الحمضيات التي يمكن استخدامها فى ذلك ومنها :

-عصير الليمون، وبرتقالة في وعاء صغير .

-تسخين العصير في الميكرويف حتى يصبح ساخن ودافئ .

-إضافة جيلاتين، وتحريكه حتى يذوب تماماً .

-يتم تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم شطفه بالماء الدافئ، ويتم تنشيف البشرة بلطف، ووضع المرطب المناسب لبشرتك .