التخطي إلى المحتوى

نصائح للتخلص من التجاعيد تعاني اغلب السيدات من التجاعيد التي تبدأ بالظهور بعد سن الثلاثين، وهو عرض طبيعي من أعراض التقدم في السن، وهذا ما يسبب ضيق للعديد منهم وخاصة التجاعيد التي توجد حول العينين، وبالتالي تلجأ أغلب السيدات إلى مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة ودفع الكثير للتخلص منها، ومن الأفضل استخدام مواد طبيعية واتباع نصائح التخلص من التجاعيد .

نصائح مفيدة للتخلص من التجاعيد

أولاً :-استعمال الكريمات التي تقي من الشمس :

تعتبر الكريمات مفيدة لمن يضطرون للخروج في أوقات الصباح لأن التعرض للشمس بشكل مستمر، يساهم في ظهور التجاعيد حول العينين والوجه، ولذلك وضع الكريم يقلل من ظهور التجاعيد .

ثانياً:-الإقلاع عن التدخين :

يساهم التدخين في إفراز أنزيمات التي تقوم بتكسير مادتي الكولاجين، والإيلاستين في الجلد، وهاتين المادتين تساعدان في الحفاظ على صحة وجمال ونضارة البشرة، وإذا قلت فان الجلد يبدأ في إظهار التجاعيد بشكل سريع وخاصة حول العينين .

ثالثاً :-النوم بشكل جيد :

يساعد النوم بشكل منتظم في منح البشرة صحة ونضارة وحيوية ويجعلها أكثر مرونة، ومعرضة بشكل أقل لظهور التجاعيد .

رابعاً :-الكف عن شد عضلات العينين :

يحدث ظهور التجاعيد عند محاولة التركيز أو التعرض إلى أشعة الشمس وقت الظهيرة، وبالتالي يؤدي إلى ظهور التجاعيد حول هذه المنطقة مع مرور الزمن، وفي هذه الحالة يجب ارتداء نظارة شمس، ونظارة قراءة .

خامساً :-استخدام عصير البرتقال :

يساعد عصير البرتقال في التخلص من تجاعيد العينين، وذلك عن طريق غمس قطعة قطنية في عصير البرتقال، ومسح حول العينين مرتين يومياً، وهذا يؤدي إلى تقليل ظهور التجاعيد في خلال أسبوعين، والتخلص منها في بعض الحالات .

سادساً :–استعمال شرائح الخيار :

يتم وضع شرائح من الخيار على الجفنين، وتركها لمدة قليلة، ويتم تكرار هذه العملية، مما يؤدي إلى تقليل الانتفاخ أسفل العينين .

ثامناً :- شرب كميات وفيرة من المياه :

يتم شرب مقدار من 6 إلى 8 أكواب من المياه، وهذا يمنح الجلد الحيوية، ويساعد على لمعان الشعر لأن البشرة في هذه الحالة تكون رطبة .