التخطي إلى المحتوى

فوائد الأسبرين لتطويل الشعر لما كان الشعر هو تاج جمال المرأة، ومن اهم علامات الجمال عندها، وجدنا ان كل النساء تحاول الحفاظ عليه وزيادة طوله ونعومته وانسيابه، ولهذا تبحث الكثير من النساء عن الخلطات والوصفات التي الطبيعية والكيميائية، لتحقيق هذه الغاية، ومن أفضل الوصفات التي تعتمد على المركبات الكيميائية هي وصفة تتركب من الأسبرين، حيث أنه يحتوي على مادة الصفصاف ، وهذه المادة ذات تأثير قوي على الشعر، كما أن الأسبرين متوفر في الصيدليات ورخيص في الثمن.

فوائد الأسبرين لتطويل الشعر

1-يحمي الأسبرين الشعر من التقصف والتلف بصورة فعالة.

2-تزيد نعومة الشعر.

3-تعيد للشعر حيويته ونضارته ولمعانه.

4-تحافظ على اللون الطبيعي للشعر.

5-تقلل من تكوين القشرة في فروة الرأس.

6-يمكن استخدامها اكثر من مرة، دون الخوف من الآثار الجانبية، كما أنها تحافظ على اللون صبغة الشعر فى حالة أن يكون مصبوغا.

7-تمنح الشعر ترطيبا عميقا وتحميه من الجفاف ما يزيد نعومته وطوله.

8-تتغلغل في الشعر إلى الأعماق لتمنحه التغذية اللازمة، وتسمح بمرور الغذاء إلى الأطراف الذي يدعم نمو الشعر بشكل كبير .

طريقة لعمل خلطة الأسبرين لتطويل الشعر :

-في البداية يتم وضع بضع من حبات الأسبرين في الماء حتى يتم إذابتها تماماً، ثم يتم تطبيق هذه الخلطة على الشعر، حيث يمكن أن تضاف هذه الخلطة على الشعر، فمن الممكن أن تضاف هذه الخلطة لوحدها أو يمكن إضافة المزيد من المكونات الأخرى التي تساعد على زيادة الفائدة للشعر .

-يتم طحن 6 حبات من حبوب الأسبرين، وبعد ذلك يتم وضع كوب واحد من الماء الدافئ، وإضافة إلى المحلول مقدار ملعقة من كربونات الصوديوم .

-يتم تدليك الشعر بهذا المحلول جيداً، ويتم التركيز على فروة الرأس وجذور الشعر، وتترك الخلطة على الشعر لمدة 15 دقيقة فقط، ويتم غسل الشعر بعد ذلك بالشامبو، وهذه الخلطة من أعظم الخلطات التي تعمل على زيادة نعومة الشعر وتساعد على نضارته، وزيادة وصول الغذاء من الجذور إلى الأطراف المتعبة والمتقصفة .

-والتخلص من القشرة يتم تطبيق هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع .