التخطي إلى المحتوى

طرق حماية الشعر بالطرق الطبيعية يعتبر الشعر من أهم معالم الجمال بالنسبة للمرأة، وتلجأ العديد من السيدات والفتيات في الاهتمام به، والمحافظة على جماله ونعومته، وحمايته من التقصف، والتساقط، وتخليصه من مشاكل فروة الرأس، والقشرة وغيرها من المشاكل، ويجب الاهتمام به عن طريق استخدام مواد طبيعية حتى تحصلي على شعر صحي .

طرق حماية الشعر بالطرق الطبيعية

يوجد عدداً من الطرق الطبيعية لحماية الشعر، ومنها :-

1-يجب تجنب صبغات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، واستخدام صبغات طبيعية من مواد طبيعية.

2-يجب عدم غسل الشعر بالماء الساخن، لأن ذلك الأمر يزيد من نسبة الزيوت والدهون التي تقوم تفرزها فروة الرأس، وذلك الأمر يؤثر على المظهر الخارجي، وبالتالي ينصح بغسل الشعر عن طريق الماء الفاتر، ويتم شطفه بعد ذلك بالماء البارد، مع الحرص على تدليك فروة الرأس أثناء غسلها لتنشيط الدورة الدموية، وزيادة نمو الشعر، والحصول على شعر صحي وناعم وقوي .

3-يجب تجفيف الشعر عن طريق المنشفة قبل استخدام المجففات الكهربائية والمكواة، لأن المجففات الكهربائية تقوم بتبخير الماء وبالتالي إلحاق الضرر بالطبقات الخارجية ، ومن الأفضل دهن الشعر بكريمات واقية من الحرارة قبل تعريضه لها .

4-يجب الحرص على عدم تشابك الشعر، وذلك عن طريق تمشيطه بمشط ذي أسنان واسعة بدلا من فرشاة الشعر، حتى يؤدى إلى إبعاد بصيلات الشعر عن بعضها البعض وبالتالي منع تشابكه، وبالإضافة إلى الحرص على تمشيط الشعر قبل غسله مع عمل الشعر على شكل ضفيرة قبل النوم لمنع تشابكه، وتصفيفه بعناية، مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي زيادة إفراز الرأس للزيوت الطبيعية .

5-تناول الأطعمة والمواد الغذائية التي تحتوي على البروتينات والفيتامينات الهامة للشعر .

6-استخدام الزيوت الطبيعية التي تساعد في حماية الشعر وتغذيته ومن هذه الزيوت :

-زيت الخروع :

يشتهر زيت الخروع بدوره الفعال والقوي في تطويل الشعر وتكثيفة، ويساعد في تنشيط الدورة الدموية فى فروة الرأس، ويساعد على ترطيب الشعر للحصول على ملمس ناعم .

-زيت الزيتون :

يشتهر الزيت بدورة الفعالة والنشط في تقوية جذور الشعر، ومنع متطايرة، وهو مفيد في حالة جفاف الشعر والشعر الجاف .