التخطي إلى المحتوى

عادات سيئة تتسبب في تساقط الرموش يعاني الكثير من النساء والرجال من مشكلة تساقط الرموش، ويعتبر التقدم في السن سبب من أسباب تساقط الرموش إلى حد كبير، حيث أن الرموش لها أهمية كبيرة في حماية العين من الإصابة بالأمراض، وتقوم بوظيفة وقائية لأنها تبعد الأجسام الغريبة عن العين، وتعطي شكل جمالي للعيون، وللحفاظ على الرموش يجب الابتعاد عن العادات السيئة التي تسبب تساقط الرموش .

عادات سيئة تتسبب في تساقط الرموش

1-تساقط الرموش بسبب المكياج :

يعتبر احد الأسباب الرئيسية في تساقط الرموش بين النساء هو استخدام مكياج العين، وعدم الاستخدام السليم لمستحضرات التجميل، فعند استخدام الماسكرا من النوع الرديء يسبب في تساقط الرموش، والإفراط في استخدام الماسكرا يسبب كسر وتساقط الرموش، وبالتالي يجب استخدام نوع جيد من الماسكرا، وعدم الإفراط في استخدامه، واستخدام مزيل مكياج جيد لإزالة الماسكرا قبل النوم .

2-رد الفعل التحسسي يؤدى إلى تساقط الرموش :

تسبب بعض أنواع الماسكرا رد فعل تحسسي، وهو أحد العوامل المسببة لتساقط الرموش، وإذا شعرتي بالتحسس فمن الأفضل توقف استخدام الماسكرا فترة للاستراحة، واستشارة الطبيب .

3-وصلات الرموش الاصطناعية :

تنخدع بعض السيدات عند تركيب وصلات الرموش الاصطناعية، التي تكلف مبلغا مالياً كبيراً، رغم أنها لا تستمر اكثر من شهرين أو ثلاثة اشهر على الأكثر، وبهذه العملية يتم لصق شعيرات رقيقة لكل رمش على حدة لكي تبدو الرموش أكثر كثافة، والمشكلة تحدث عند سقوط الرموش الاصطناعية وبالتالي تصاب الرموش بالضرر .

4-عقاقير علاج الرموش :

معن علاج الرموش قطرة Bimatoprost، التي تستخدم بناء على إرشادات الطبيب المختص، وتكون باهظة الثمن، ويكون الفرق بينها وبين وصلات الرموش الاصطناعية هي الفاعلية، ولكن يوجد آثار جانبية لهذه القطرة، منها تهيج جلد الجفون، وجعل لونها داكن .

هناك بعض النصائح التي تساعدك على الحفاظ على الرموش :

-يجب تناول فيتامينات، و اطعمة غذائية التى تحتوى على فيتامين A، B، E، و تناول الاوميجا 3 .

-لا تتعاملي مع رموشك بقسوة مثل شد الرموش .

-إذا كنت تستخدمين مجعد الرموش، يجب التأكد من انه بعيد عن الجذور .