التخطي إلى المحتوى

ما هي فوائد الحليب لبشرة الوجه يعتبر الحليب من أبرز وأفضل المواد الطبيعية التي تمنح البشرة الحيوية والاشراقة، كما أن الحليب يمثل غذاء صحياّ ومتكاملاّ،ويسهل عملية الهضم، ويحتوي على الكالسيوم والكثير من البروتينات عالية الجودة، والفيتامينات، ويمتاز الحليب بقيمة غذائية عالية وهو مفيد للوجه والبشرة عامة .

ما هي فوائد الحليب لبشرة الوجه

للحليب مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية، وخصوصاً لبشرة الوجه، وتلك الفوائد هي :-

1-الحليب يساعد على مكافحة الشيخوخة والتخلص من التجاعيد، والخطوط التي توجد في الوجه، ويرجع ذلك إلى احتواء الحليب على فيتامين د الذي يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين بالجلد الضروري لشد البشرة وجعلها اكثر شباباً وتوهجاً، وحماية الجلد من الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة المبكرة .

2-يساعد الحليب في التخفيف من البقع الداكنة والندوب، وحب الشباب، لاحتوائه على فيتامين د .

3-يستخدم الحليب في توحيد لون البشرة، ويساعد على تفتيحها بكفاءة عالية، حيث انه يحتوي على فيتامين  ب12.

4-يعتبر الحليب علاج للبشرة الجافة، ويساعد على تقشير الجلد وترطيبها وجعلها أكثر صحة، ويمكن القضاء والتخلص من خلايا الجلد الميت، لاحتوائه على فيتامين أ، والبيوتين، وفيتامين .

5-يستخدم الحليب في حماية الوجه من أشعة الشمس الضارة وإزالة الحروق في الوجه وتهدئته، لاحتوائه على السيلينيوم الضرورية لحماية الجلد وجعله اكثر صلابة وصحة، ويتم من خلال وضع الحليب على الوجه مباشرة

6-يساعد الحليب على تضييق المسامات وتصغيرها، وذلك عن طريق وضع الحليب على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء .

7-يستخدم الحليب في تنظيف الوجه وإزالة الجلد الميت والأوساخ، وذلك من خلال غمر قطعة من القطن في 2 ملعقة من الحليب الخام ويتم عصرها جيداً، ثم يتم فرك الوجه والرقبة جيداً، وبعد فترة من الوقت يغسل كل من الوجه والرقبة جيداً، ويتم غسل الوجه والرقبة جيداً بالماء الدافئ .

8-يستخدم الحليب كتونر للوجه، وذلك عن طريق غمر قطعة من القطن بالحليب ووضعها علي الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم يتم غسل الوجه جيداً، ويتم تكرار ذلك حتى يجعل الوجه أكثر إشراقاً .

9-يستخدم فى تخفيف التهيج والحساسية والبقع الحمراء الناتجة عنها  .