التخطي إلى المحتوى

طرق تفتيح الشعر بالوصفات الطبيعية يلجأ البعض كثيرا إلى استخدام الصبغات المختلفة التي تساعد على إعطاء الشعر لون فاتح ولكنها تحتوي على بعض المواد المضرة التي تعمل على جفاف الشعر وسقوطه أيضاً، ويقومون به لكسر الروتين والحصول على لون مختلف عن لون الشعر .

طرق تفتيح الشعر بالوصفات الطبيعية

يوجد الكثير من الطرق الطبيعية التي تستخدمها النساء لتفتيح الشعر ومن هذه الطرق :

يمكن أن تستخدمي الخل والعسل معا من خلال وضع مقدار نصف كوب من العسل وكوب واحد من الخل مع مقدار نصف ملعقة من زيت الزيتون ويوضع علي الشعر ويغطى بكيس بلاستيك لمدة 60 دقيقة تقريبا، ثم تقوم بشطف الشعر عن طريق الماء الفاتر وتكررها كثيرا للحصول على اللون المناسب .

كما يوجد بعض الطرق الطبيعية الأخرى التي تساعد في تفتيح لون الشعر ومنها الشاي من خلال وضع مقدار من الماء في وعاء وذلك يكون على نار هادئة ونتركه حتي الغليان ورفعه من على النار ثم نقوم بتفريغ كيس من الشاي في الماء وتركه حتى 10 دقائق وإزالة الكيس من السائل ثم نقوم بشطف الشعر من منقوع الشاي وتركه 15 دقيقة وشطفه بماء فاتر وهي تكرر حوالي 3 مرات قبل غسل الشعر بالشامبو .

تساعد القرفة في تفتيح درجات الشعر من خلال خلط ملعقة منها مع ملعقة من البلسم الخاص بالشعر وتوضع على الشعر من الأعلى إلى الأسفل ونقوم بتغطية الشعر بكيس من البلاستيك لمدة 3 ساعات وشطفه بالماء والشامبو ويتم التكرار حتى الحصول على لون مناسب لبشرتك .

يمكن ان تقوم باستخدام الحناء بالبابونج من خلال مزج ملعقتين من البابونج مع 2 ملعقة كبيرة من الحناء ونصف ماء مغلي لهما ونخلطهم جيدا ويوضع علي الشعر ويغطى بكيس بلاستيك ونتركها ساعه نشطف الشعر بالماء الفاتر وتكرر عدة مرات .

يوجد طرق أخرى طبيعية مثل استخدام الملح من خلال مزج نصف ملعقة من الملح و3 أكواب من الماء ونضيفه للشعر لمدة 15 دقيقة وشطفه جيدا ونكرر العملية حتى تحصل علي لون شعر فاتح دون الحاجة لاستخدام الصبغة التي تضر الشر بسبب الكيماويات التي تدخل في تركيبها .