التخطي إلى المحتوى

ما هو أفضل ماسك لعلاج الشعر التالف يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة  الشعر التالف بسبب نقص التغذية والفيتامينات المختلفة في الجسم، ولذلك يوجد مجموعة من الماسكات الطبيعية التي تخص الشعر التالف وتجعله صحي ولامع وهو الأمر الذي يجعلك تبتعدين عن المكواة وكل مسببات الشعر التالف .

ما هو أفضل ماسك لعلاج الشعر التالف

يوجد بعض الماسكات الطبيعية التي تساعد في القضاء علي الشعر التالف والتقصف ومن أهم هذه الماسكات :

يمكن أن تستخدم زيت جوز الهند للشعر التالف بسبب احتوائه علي الأحماض التي تقوم بدور مغذي للشعر ومعالجته ويمكن أن تقومي بوضع الأفوكادو مع زيت جوز الهند لمدة 30 دقيقة مرة واحدة أسبوعياً للحصول على شعر قوي بعيدا عن التلف والتقصف .

كما يمكن أن تستخدم الحناء مع العسل للقيام بتقوية السعر من خلال وضع 3 ملاعق من العسل في كوب ماء وحناء وخلطهم جيدا وتركهم ساعة للاختمار وضعيه على رأسك حتى مدة 6 ساعات وبعد ذلك اشطفيه بالماء البارد للحصول على شعر قوي بعيدا عن التلف .

يعتبر الريحان من أقوي ماسكات الشعر التالف والمقصف ويعطي لمعان قوي للشعر، من خلال نقع 3 ملاعق من الترمس مع الماء الساخن وإضافة 2 ملعقة من زيت الريحان، ودهن الرأس بهذا الخليط القوي قبل غسل الشعر بحوالي 8 ساعات للحصول على شعر قوي .

كما انه يوجد بعض الماسكات التي تحافظ على مرونة الشعر وتزداد قوة لمعانه من خلال استخدام الخل وخلط كوب واحد منه مع عدد 2 كوب من الماء الدافئ وأي نوع من الزيت ويتم وضع المشط الخاص بك في الخليط وتسريح الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة وشطف الشعر بالماء بعد ذلك .

يعتبر الموز من الفواكه المفيدة للشعر بدرجة كبيرة وخصوصا قشره وهو يساعد في إزالة التقصف والتلف من الشعر ويمكن خلطه مع المايونيز وزيت الخروع والزيتون وتركه 30 دقيقة على الشعر وتغطيته وغسله بعد ذلك الأمر الذي يساعد في ترطيب الشعر .

فيجب الحفاظ جيدا على الشعر والبعد عن غسله باستمرار وخصوصاً باستخدام الماء الساخن فلذلك يجب استخدام الماسكات الطبيعية باستمرار للبعد عن التقصف وتلف الشعر .