التخطي إلى المحتوى

طرق طبيعية لتفتيح الشفايف يعتبر تغير لون الشفايف من أكثر المشاكل التي تواجه البعض مما يجعل الشكل العام غير لائق، ويوجد بعض الأسباب التي تجعل الشفايف داكنة لونها غير طبيعي سواء كان السبب التدخين أو الكحوليات والكثير من الأسباب الأخرى ولذلك يوجد بعض الطرق التي تساعدك في التخلص من الاسمرار في الشفايف .

طرق طبيعية لتفتيح الشفايف

يوجد مجموعة من الطرق التي تؤدي إلي تفتيح الشفايف الداكنة وهي وصفات طبيعية تساعد في الترتيب والتقشير وجعل الشفايف ذات لون وردي ومن هذه الوصفات :

يمكن أن تقوم باستخدام زيت الزيتون مع السكر الناعم من خلال خلطها جيدا ودهنهم علي الشفايف حتى تقوم بشربه، ويتم وضع زيت الزيتون في البداية على الشفايف ثم السكر حتى يلتصق به، ويمكنك القيام بها قبل النوم مباشرة وغسلها جيدا في الصباح .

يعتبر العسل من المكونات الغذائية التي تفيد البشرة جيدا ويمكن أن تستخدمها على الشفايف مع عصير الليمون والجليسرين وقم بخلطهم معا قبل النوم وغسله في الصباح، فهو يقوم بتقشير الشفاه والقضاء على اللون الأسمر وتفتيح الشفايف من خلال وجود مجموعة من العناصر مثل الفيتامينات والمعادن المختلفة .

يعتبر الزبادي من الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تستخدمها لتفتيح الشفايف وعمل مساج لها، فيمكن أن تضعها في الصباح الباكر وهو الأمر الذي يساعدك في تفتيحها بسرعة .

يمكن أيضاً أن تقوم باستخدام الخيار لاحتوائه على عناصر غذائية مختلفة ومركبات تساعد علي التفتيح الخاص للشفايف من خلال وضع الشرائح الخاصة بالخير على الشفايف لفترة دون الغسل يساعد على التفتيح بدرجة كبيرة فهو يسمح لمركبات لإزالة الألوان الداكنة التي توجد على الشفايف .

كما يوجد وصفة أخرى طبيعية يمكن أن تفتح الشفايف ألا وهي زيت اللوز يمكن أن تضع كمية قليلة منه على الشفايف وعمل مساج بسيط لها وهو يعمل علي إزالة الأماكن الداكنة في البشرة وتفتيحها وترطيب الشفايف وتبقي ذات لون وردي.

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تستخدمها لتفتيح الشفايف بدرجة كبيرة وإزالة كل مكان الاسمرار والتشققات التي توجد بها .