التخطي إلى المحتوى

فوائد واستخدامات فيتامين k لعلاج الهالات السوداء يعاني الكثير من الأشخاص من وجود هالات سوداء حول العين وذلك يأتي بسبب بعض المشاكل مثل النوم وشرب المنبهات المختلفة ونقص فيتامين k فهو قادر على أن يخفف الهالات السوداء مع إزالتها تماماً وهو له الكثير من الفوائد والأهمية للعين .

فوائد واستخدامات فيتامين k لعلاج الهالات السوداء

يعتبر فيتامين k مادة ذات لون أصفر، وهو ضروري للجسم لأنه يقوم بمنع التخثر في الدم، كما أنه يقوم بإزالة الهالات السوداء والتجاعيد من البشرة وحول العين ويمنح البشرة الإشراق والنضارة، كما يقوم أيضا بترطيب البشرة جيداً، ويعالج التصبغات في البشرة.

كما يعمل فيتامين k على إزالة النمش والبقع الداكنة في البشرة والتخلص من الجلد الميت وتجديد الخلايا، كما أن نقصه في الجسم يؤدي إلى الهالات السوداء وزيادة التجاعيد في البشرة والخطوط البيضاء، يساعد البشرة في إفراز الكولاجين مما يعطي مرونة وإشراق البشرة ويعطيها القدرة على التنفس .

يجب أن تقوم باستخدام فيتامين k بشكل يومي لتخفيف الهالات السوداء لأنه يعمل على ضخ الدم إيقاف إفراز سواد الجلد ونقصه يسبب عرقلة التدفق الخاص بالشعيرات الدموية والأوعية التي توجد في الجلد وتحت العين، كما يمكن استخدامه من خلال الكريمات الموضعية التي تساعد في الحد من ظهور الهالات السوداء حول منطقة العين .

كما يوجد جل من فيتامين k ويمكن إضافة فيتامين A هذا الفيتامين الأمر الذي يساعد وبسرعة كبيرة علي التخلص من أي نوع من الهالات وخصوصا حول العين، ويمكن أن تتناوله في هيئة أطعمة وخضروات وفاكهة لكي يتم تحسين البشرة بصورة مستمرة وتجديد الخلايا المختلفة .

يمكن أن تتناول الريحان والسبانخ والملفوف والبقدونس والكرفس والبروكلي والخس والخيار والجزر والبامية والهليون وزيت الزيتون والفلفل والكرنب والبيض والكثير من الأطعمة المختلفة التي تساعد في منح الجسم فيتامين k وتخفيف وجود الهالات السوداء تحت منطقة العين وحولها .

كما يمكن تناول مجموعة من الفواكه مثل الخوخ والتين والبطيخ والتفاح الأخضر والتوت البري والجريب فروت ويمكن ان تتناول جرعة يومية  وهي تكون 80 ملجم إذا كنت رجل و65 ملجم للنساء .