التخطي إلى المحتوى

ما هي فوائد البيض للشعر العناية بالشعر من الأمور الهامة جدا التي تسعى لها الكثير من السيدات على وجه التحديد، فشعر المرأة هو تاجها وقد تلجأ المرأة للكثير من الوصفات الطبيعية من أجل العناية بالشعر والتي من بينها البيض والذي يعد عنصر مهم وأساسي في المحافظة على الشعر.

ما هي فوائد البيض للشعر

بالطبع يوجد الكثير من الفوائد في البيض والذي يعد من العناصر المغذية والهامة جدا في المحافظة على الشعر وصحته ومن بين الفوائد الخاصة بالبيض للعناية بالشعر ما يلي:

  • يحتوي البيض على البروتين بنسبة كبيرة حيث يعمل على زيادة كثافة الشعر ونموه بشكل كبير عن المعتاد.
  • كما يعد من الأشياء الهامة والضرورية جدا في المحافظة على الشعر الجاف فهو يقلل من مشاكل الشعر الجاف والتي من بينها التقصف والتلف، كما يقلل من حجم المشاكل التي تنتج عن صبغة الشعر حيث يتوفر به الكثير من الخصائص التي تعمل على زيادة ترطيب الشعر.
  • البيض من العناصر الطبيعية الهامة جدا التي تزيد من قوة الشعر وتمنع من تقصفه، كما تعمل على إزالة الفراغات التي تحدث في الشعر نتيجة لكثرة تساقط الشعر.
  • البيض يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية التي تعمل على محاربة ظهور قشرة الشعر على الرأس مما يؤدي إلى زيادة مشاكل الشعر.
  • يعمل البيض على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يعمل على زيادة كمية الأكسجين في فروة الرأس وبالتالي جعل الشعر أكثر صحة ولمعان.

ومن الممكن أستخدام البيض في أكثر من وصفة للعناية بالشعر والتي من بينها ما يلي:

  • البيض للشعر الجاف: خلال تلك الوصفة يتم خلط بيضة مع كمية من زيت الزيتون وفي النهاية يتم وضع ملعقتين من اللبن الرائب ويتم وضع الخليط على الشعر مع ضرورة لف الشعر بمنشفة مبللة دافئة لمدة نصف ساعة، لابد من تكرار الوصفة للتخلص من مشكلة جفاف الشعر.
  • البيض للشعر الخشن: يتم من خلال خلط بيضة مع ملعقتان من زيت الزيتون وملعقة طعام من الميونيز ووضع الخليط على الشعر وترك المكونات لمدة نصف ساعة ومن ثم غسلها من الحصول على شعر ناعم مع كثرة الاستخدام.