التخطي إلى المحتوى

فوائد قناع الفحم للبشرة تصاب البشرة بالعديد من المشاكل التي تؤثر على جمالها لذلك نلجأ إلى استخدام الكثير من مستحضرات التجميل للقضاء على المشاكل الموجودة في البشرة وإكسابها النضارة والحيوية، ومن هذه الطرق التي تخلص البشرة من الكثير من المشاكل هو قناع الفحم لذلك نقدم لكم فوائد قناع الفحم للبشرة.

فوائد قناع الفحم للبشرة

يقوم بتصفية البشرة :- يتميز الفحم أن له قدرة كبيرة في السيطرة على الدهون البشرة الزائدة كما يعمل على تخليصها من الشوائب الموجودة على سطح الجلد، كما أن الفحم له القدرة على القضاء على خلايا الجلد الميتة والتخلص منها والحصول على بشرة نظيفة وصافية.

يعالج مشاكل البشرة الدهنية :- في فصل الصيف تزداد مشاكل البشرة الدهنية وتزداد إفراز البشرة الدهنية العديد من الزيوت الزائدة على البشرة ويستخدم قناع الفحم لامتصاص الدهون الزائدة الموجودة في البشرة الدهنية.

يقلل من حجم المسامات الواسعة في البشرة

  • يعاني الكثير من السيدات من وجود بعض المسامات في البشرة وتزداد حجم هذه المسامات مع مرور الوقت قناع الفحم له القدرة في غلق هذه المسامات التي تظهر بشكل مزعج وتسبب الضيق.
  • كما أن هذه المسامات تكون عرضة لتجمع الأتربة والأوساخ في داخلها مما يعمل على انسدادها وتكون الحبوب بسبب تلك الأتربة المتجمعة فيها.

علاج حب الشباب

يعمل قناع الفحم على التخلص من مشكلة حب الشباب التي تسبب الضيق للكثير من الناس لأنه يسيطر على هذه الحبوب من خلال وضعه على البشرة مرتين في الأسبوع كما أنه يعمل على تخليص البشرة من السموم الزائدة ويزيل الشوائب منها ويعمل على ترميم الندبات.

يقاوم من أعراض الشيخوخة

من أكثر الأشياء التي تسبب القلق لدى النساء هي مظاهر الشيخوخة المبكرة التي تظهر على  البشرة نتيجة التقدم في العمر أو التعرض للضغوط اليومية وظهور التجاعيد البيضاء على البشرة فقناع الفحم له القدرة الرهيبة على تخليص البشرة من كل هذه المشاكل.

معالجة الرؤوس السوداء

التعرض الكثير للملوثات مثل الدخان والمطر والغبار والبرد والشمس كل هذه المؤثرات تؤثر على البشرة وتكون طبقة من الجلد الميتة مما يؤدي إلى ظهور مشكلة الرؤوس السوداء على البشرة المليئة بالأوساخ والدهون قناع الفحم يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة والقضاء على الرؤوس السوداء.