التخطي إلى المحتوى

فوائد الترمس في إزالة الشعر من أكثر المشكلات التي تعاني منها العديد من السيدات هي مشكلة الشعر الزائد في الجسم وتبدأ كل سيدة في البحث عن طرق إزالة الشعر المختلفة ولهذا سوف نقدم لكم طريقة للتخلص من الشعر الزائد دون التعرض للألم مثل باقي الوسائل وهي استخدام  الترمس لإزالة الشعر.

فوائد الترمس في إزالة الشعر

  • يعمل الترمس على إبطاء نمو الشعر لأنه يتخل من الشعر الزائد ومع تكرار الاستعمال يبطء من ظهور الشعر مرة أخرى.
  • يمنع من ظهور الشعر مرة أخرى على الجسم وعلى الوجه.
  • يقوم بتبيض المناطق المنزوع منها الشعر ويزيد من نعومتها.

طريقة استعمال الترمس في التخلص من الشعر الزائد

  • نقوم بنقع الترمس المر المطحون في أربع كؤوس من الماء ويترك لمدة يوم كامل ولكن يجب أن نراعي أن يكون هذا الترمس ترمس مر لأنه هو الذي له القدرة على التخلص من الشعر.
  • نقوم بتصفية ماء الترمس المنقوع ونضعه في زجاجة ونقوم بدهن الجسم بالكامل به يوميًا لمدة ثلاث مرات في اليوم بعد إزالة الشعر بالطرق التقليدية المعروفة لدى المرأة.
  • يوضع ماء الترمس على الوجه لمنع ظهور الشعر الزائد ولكن يجب الحذر أن يوضع على البشرة الجافة لأن الترمس يعمل على جفاف البشرة.

الترمس لشد تجاعيد البشرة

يستخدم الترمس المر أيضًا للتخلص من التجاعيد على البشرة عن طريق خلط ماء الترمس مع ماء الورد والزبادي ووضعه على البشرة فهو يعمل على تفتيح لونها وذلك إذا تم استخدامه مرتين في الأسبوع.

ماسك الترمس والعسل

نقوم بخلط ملعقة من الترمس المطحون مع ملعقة من العسل الأبيض حتى تمام التجانس ثم نقوم بوضع الماسك على الوجه ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر وتكرر هذه التجربة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الترمس والحلبة والزبادي

يتم وضع ملعقة من الترمس المطحون مع ملعقة من الحلبة المطحونة  مع ملعقة من اللبن أو الزبادي في وعاء ونقوم بخلط هذه المكونات حتى تمام التجانس.

يفرك الوجه بهذه الخلطة ويتم تركه على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر، ويفضل وضع عسل النحل على البشرة بعد هذا الماسك لمنع جفاف البشرة.