التخطي إلى المحتوى

أفضل طرق ازالة شعر الابط منطقة الإبط من الأماكن الحساسة في جسم المرأة والتي ينمو فيها الشعر ويجب التخلص منه وإزالته حتى لا يسبب رائحة كريهة للعرق ولذلك سوف نقدم لكم أفضل طرق إزالة شعر الإبط.

أفضل طرق ازالة شعر الابط

أولاُ :- النتف بالملقاط

  • بعض النساء يقوم بنتف شعر الإبط عن طريق الملقاط وإزالة كل شعرة موجودة في منطقة الإبط وهذه الطريقة تقوم بانتزاع الشعر من الجذور وهذا يجعله يأخذ فترة طويلة حتى تعود الشعرة في النمو مرة أخرى.
  • ولكن قبل استخدام هذه الطريقة يجب أولًا تحليل الملقاط بمحلول معقم لتقليل فرصة الإصابة بالبكتيريا.
  • ومن عيوب هذه الطريقة أنها بطيئة وتستلزم الكثير من الوقت كما أنها لا تقتلع الشعر كاملة بل يمكن أن تسبب مشكلة مع الشعر الغير نامي لأنه قد يظهر بعض البثور من هذه الطريقة.

استخدام الحلاوة أو السويت :

  • وهذه من أقدم الطرق المعروفة لدى النساء ويتم تحضير السويت عن طريق وضع كمية معينة من السكر مع الليمون ويتم إعدادها على الماء حتى تتماسك ثم يضاف إليها زيت الزيتون وتترك حتى تجف ثم نبدأ في استخدامها.
  • ويمكن أن نقوم بشرائها جاهزة من المحلات أو الصيدليات هي من الطرق السريعة في إزالة الشعر من الجذور كما أنها تعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة كما أنها تأخر من ظهور الشعر بعد ذلك.
  • ويمكن أن تستخدم في جميع أماكن الجسم بدون قلق وهي تترك البشرة ناعمة وبيضاء وجافة.
  • ولكن من عيوب هذه الطريقة أنها قد تسبب تهيج واحمرار للبشرة في البداية وهي من الطرق المؤلمة ولكن يمكن أن يوضع كريم مرطب لتفادي هذه العيوب.

استخدام الشمع

وهي أحد الطرق الموجودة حاليًا ولكنها تسبب وقت استخدامها ويتم إزالة الشعر بالشمع عن طريق فرد الشمع على المنطقة التي يتواجد الشعر فيها ووضع قطعة من القماش عليها وتركه قليلًا حتى يجف ثم نقوم بنزعه بسرعة فيتم نزع الشعر بالكامل وهذه الطريقة من الطرق التي تزيل الشعر من الجذور ويحتاج الشعر إلى 3 أسابيع حتى ينمو.

ولكن من عيوب هذه الطريقة أنها تسبب احمرار في الجلد وتهيج ولكن مع إضافة المرطبات سرعان ما تعود لطبيعتها.