التخطي إلى المحتوى

11 فيلم مشارك بفعاليات مهرجان القاهرة السينمائي أعلن مهرجان القاهرة السينمائي عن وجود 11 فيلم مشارك بفعاليته وهي الدفعة الأولى الأفلام المعروضة ضمن الدورة الـ40 له وسوف يتم في العاصمة المصرية في 20 و 29 نوفمبر 2018 وهذه الأفلام هي الأهم حتى الآن ونالت الكثير من الجوائز الكبرى الدولية .

11 فيلم مشارك بفعاليات مهرجان القاهرة السينمائي

يتصدر فيلم “كتاب الصور” وهو من أحدث الأفلام للمخرج السويسري جان لوك ويجمع في هذا الفيلم لقطات تعتبر كنز كبير وصنع منها مقال بصري يحمل رؤيته للعالم المعاصر والفيلم الثاني هو فيلم روسي بعنوان ” آسيا” وفاز هذا الفيلم جائزة أحسن ممثلة في مهرجان كان وتدور الأحداث حول لاجئة تعيش حياة غير شرعية في جحيم العالم السفلي في موسكو .

كما يجد فيلم أخر وهو فيلم أوكراني بعنوان “دونباس” ويعتبر هذا الفيلم هو أحدث الأفلام الروائية للمخرج سيرجي وفاز بجائزة أفضل مخرج، وسوف يتم عرض فيلم أيضا “يوم واحد” للمخرجة صوفيا وهو حاصل على جائزة الاتحاد الدولي للنقاد فيبرز في مهرجان كان ومهرجان برلين أيضاً.

مهرجان القاهرة السينمائي

سوف يتم عرض أيضا فيلم “فلس فالدهايم” وهذا الفيلم للمخرجة النمساوية روث بيكرمان وحاز بجائزة أحسن فيلم تسجيلي ويعتبره الجميع هو الفيلم الوثائقي الأهم في هذا العام، كما يوجد أيضا 3 أفلام من مهرجان كارلوفي فاري السينمائي ومن بينهم فيلم الكريستالة الذهبية من إخراج رادو جرد وكر الفيلم الحرب العالمية الثانية .

ويوجد أيضا فيلم “حلم فلوريانوبوليس” وهو فيلم للمخرجة الأرجنتينية انا كاتز وهو جمع حوالي 3 جوائز رئيسية، ويوجد أيضاً فيلم “جامب مان” وهذا الفيلم للمخرج الروسي إيفان وحصل الفيلم على تنويه خاص من لجنة تحكيم مهرجان كارلوفي فاري .

وسوف يتم عرض أيضا فيلم من مهرجان تريبيكا وهو حاصل على جائزة التصوير طاعة”، وهو للمخرج البريطاني جيمي جونز وتدور قصة تدور حول قصته حول شاب فقير ينتمي لأسرة فقيرة ويحاول أن يصل إلى مساحة كبيرة في الحياة ولكنه يقع في حب بنت تعيش مع أصدقائها والإقامة في المنازل المهجورة وهذه الأفلام هي الأولى في مهرجان القاهرة السينمائي حتى الآن.