التخطي إلى المحتوى

الإعلان عن المشاركين في مهرجان قرطاج الموسيقي يعلن مهرجان أيام قرطاج الموسيقي عن المشاركين بالدورة الخاصة به وهي الدورة الـ 5 والذي سوف ينطلق في يوم 29 سبتمبر ويستمر حتى يوم 6 أكتوبر ليتم إعطاء الجوائز للحاضرين والغائبين جميعهم، وذلك بعد أن تم تلقي حوالي 250 ملف ترشيح .

الإعلان عن المشاركين في مهرجان قرطاج الموسيقي

قام مهرجان أيام قرطاج الموسيقي بتكريم الراحل الفنان حسن الدهماني الذي رحل منذ فترة قصيرة في حادث سير، مع القيام بالإعلان عن أسماء المشاركين في المهرجان الموسيقي كما اختارت إدارة الدورة التي تعد قادمة من أيام قرطاج الموسيقية والتي يقوم بإدارتها الملحن الكبير أشرف الشرقي أن يكون الشعار في أيام قرطاج يكون “المكان للجميع ” .

تلقت هذه الدورة أكثر من 250 ملف ترشح لذلك كان هذا الشعار هو الأكثر ملائمة بالنسبة لها ومناسب للجميع، كما أن هذا المهرجان سوف يتقدم بوجود برمجة متنوعة يوجد فيها الكثير من المسابقات والعروض الموسيقية المختلفة واللقاءات الفكرية .

المشاركين في مهرجان قرطاج الموسيقي

كما أنه سوف يوجد فيها مجموعة من الورشات التكوينية والأمسيات الثقافية التي تناسب الحضور بجميع الفئات العمرية المختلفة، كما أن الدورة الخامسة من هذا المهرجان سوف تشمل أيضاً المسابقات المختلفة للدورة القادمة من أيام قرطاج الموسيقية مسابقة المواهب وهي للشباب وموجهة أيضاً للأطفال الذين يكون عملهم يتراوح من ما يقدر بــ 6  أعوام وحتى ما يصل إلى 13 عام .

مسابقات مهرجان قرطاج الموسيقي

سوف يوجد أيضا مجموعة كبيرة من المسابقات الأخرى التي تشمل المجموعات المختصة في العزف المباشر وهو يسمى “لايف باند” ويوجد مسابقة أخرى أيضا خاصة بالموسيقى الشعبية ومسابقة خاصة برقص الهيب هوب، وهي مسابقات مختلفة للأعمار التي توجد في مهرجان أيام قرطاج الموسيقية وليأخذ كل شخص حقه .

كما يوجد أيضاً تنظيم مميز بالنسبة للمناظرة الخاصة بالعزف على آلة العود وهي تخص جميع الفنانين الذي يكون عمره يتراوح من 18 حتى عمر 35 عام وذلك سوف يكون في هذا الوقت وهو 4 حتى 6 أكتوبر 2018 وسوف يكون مقرها قصر النجمة الزهراء، وسوف يتم تنظيم أيضا الصالون الدولي لصناعة الموسيقى .