التخطي إلى المحتوى

الفائزين بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي قامت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بالإعلان عن الفائزين بالجوائز المختلفة وذلك كان في ختام الدورة رقم 75 لعام 2018 وكانت الفعاليات أمس وتم الإعلان عن القائمة الفائزة بالجوائز المختلفة في مسابقة مهرجان فينيسيا ومن بين الأفلام الفائزة “روما” .

الفائزين بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

بعد الإعلان عن القائمة الخاصة بالأفلام الفائزة في المهرجان حاز فيلم “roma” وهو فيلم درامي بجائزة الأسد الذهبي وهي الجائزة الأفضل في المهرجان من بين الكثير من الأفلام الأخرى، وهذا الفيلم للمخرج السينمائي المسيكي ألفونسو كوارون وهو حاصل على جائزة الأوسكار .

كما حصل أيضاً فيلم the favourite  على جائزة لجنة التحكيم الكبرى وهذا الفيلم للمخرج السينمائي اليوناني يورجوس لانثيموس، كما أن هذا الفيلم حصل على جائزة أفضل ممثلة للنجمة أوليفيا كولمان، كما فاز أيضاً الممثل العالمي ويليام ديفو بجائزة أفضل ممثل لفيلمه at eternity’s وفي هذا الفيلم تم تجسيد شخصية الرسام العالمي فنسنت فان جوخ .

مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

وفي مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي فاز أيضاً الأخوين كوهين بجائزة أفضل سيناريو عن الفيلم الخاص بهم the ballad of buster Scruggs وحصل أيضا على جائزة لجنة التحكيم وذلك عن فيلمه الخاص به the nightingale وهذا الفيلم للمخرجة جينيفر كينت .

أما بالنسبة لمسابقة الواقع الافتراضي ففاز فيلم spheres وهو أفضل فيلم افتراضي،  وحصل فيلم buddy vr على أفضل تجربة لعالم الواقع الافتراضي، أما بالنسبة لفيلم l,lle des morts بجائزة أفضل قصة بالواقع الافتراضي، ونأتي بعد ذلك لقائمة الكلاسيكيات فينيسيا ففاز فيلم the great buster بجائزة أفضل فيلم سينمائي وثائقي .

أفلام مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

وحصل على جائزة أفضل فيلم مرم فيلم “la notte di san lorenzo”، أما بالنسبة لجائزة فيلم آفاق حصل فيلم manta ray على أفضل فيلم، وبالنسبة لجائزة التحكيم الخاصة كانت من نصيب فيلم Anons أما أفضل ممثلة هي الروسية ناتاليا كودر اشوفا من فيلم the man who surprised everyone وفي نفس الوقت حصل الممثل قيس ناشف عن فيلم Tel aviv on fire جائزة أفضل ممثل .