التخطي إلى المحتوى

الدورة الـ 25 لمهرجان القاهرة الدولي المسرحي تقدم حوالي 160 طلب للمشاركة في العروض العربية والأجنبية لمهرجان القاهرة الدولي المسرحي في دورته الـ 25 وهذا يدل على الجهد المبذول والحجم الكبير لهذا المهرجان، وهذا يدل أيضاً على دور مصر الفني والثقافي بين العديد من الدول الأخرى أما بالنسبة لتفاصيل الدورة الخامسة والعشرون من المهرجان فسوف نتناولها كاملة على موقعنا ” فشار نيوز “.

الدورة الـ 25 لمهرجان القاهرة الدولي المسرحي

كما تقدم 83 عرض من حوالي 36 دولة أجنبية وحوالي 77 عرض من 15 دولة  عربية، وهذا الأمر يعتبر الأكثر تميزا عن كل عام وسوف يوجد الكثير من المستجدات في هذا المهرجان لأول مرة سوف تقام في نفس الوقت ندوة عن موضوع ما وعروض عن موضوعات مختلفة على مسرح المهرجان .

يوجد في مهرجان القاهرة الدولي المسرحي حوالي 6 عروض مسرحية مصرية وهي أدوار مختلفة وموضوعات متميزة لها هدف سوف تنال إعجاب الكثير من الحضور لذلك تعتبر مصر هي أكثر الدول العربية تميزا في هذا الأمر الذي يعتبر نقطة تحول بالنسبة لها وبالنسبة للمشاركين أيضاً .

مهرجان القاهرة الدولي المسرحي

أما بالنسبة لأول العروض المصرية “مسرحية سنو وايت” وهذه المسرحية من إخراج محسن رزق وبطولة مروة عبد المنعم كما يوجد مسرحية دراما الشحاتين وهي من إخراج محمد الرخ وبطولة نادر جوهر ومجموعة كبيرة من النجوم الآخرين الذين يتقنون الأدوار بطلاقة .

كما أن المهرجان سوف يشهد 4 عروض مصرية من ذاكرة المهرجان أي سوف يعاد عرضها مرة أخرى وقد تم عرضها في دورات سابقة، وحققت بعضها الكثير من الجوائز المميزة مثل مسرحية قهوة سادة للمخرج خالد جلال وتم تقديمها من قبل في عام 2009 وكانت في إطار الكوميديا السوداء التي تقوم بانتقاد المجتمع بصورة كوميدية وتناولت المسرحية الكثير من القضايا التي انهارت في وقتنا هذا .

سوف يقدم المخرج أيضا ناصر عبد المنعم مسرحية الطوق والأسورة وهي المسرحية التي حازت على أفضل إخراج من مهرجان القاهرة الدولي المسرحي التجريبي، وكانت في عام 1996 والعرض الثالث أيضاً سوف يكون كلام في سري وهو من إخراج ريهام عبد الرازق لفرقة الأنفوشي .