التخطي إلى المحتوى

إستقر جوارديولا المدير الفنى لنادى مانشيستر سيتى على إختيار اللاعب رياض محرز كأحد أول الصفقات فى تدعيم الفريق الإنجليزي ويعد محرز من اللاعبين الموهوبين أصحاب القدم اليسرى ومن خصائص اللاعب سرعته ومهاراته الكبيرة فى المراوغة بالكرة والتسديد فى الكرات الثابته .

وبدأ محرز مشواره فى الدورى الإنجليزية الممتاز مع فريق ليستر سيتى وتألق بشكل كبير وبدأ يلفت الأنظار من قبل المدربين وانهالت عليه العروض المختلفة سواء كانت أوروبية أو فرق أخرى من الدورى الإنجليزية الممتاز .

وحقق محرز لقب الدورى الانجليزى فى الموسم قبل الماضى فى مفاجأة لم يصدقها كثير من مشجعين الدورى الإنجليزي وتألق هو وزملاؤه بالفريق وخصوصا التناغم بينه وبين المهاجم فاردى .

ومن ناحية أخرى يسعى مانشيستر سيتى فى تدعيم بعض المراكز فى الفريق التى تحدث عنها جوارديولا فى كثير من الأحاديث الصحفية ويضم مانشيستر سيتى لاعبين مميزين فى كثير من المراكز مثل ديبروين والحارس البرازيلى المخضرم وسانى ورحيم ستيرلينج .

واختتم النادى الانجليزى الموسم بحصوله على لقب الدورى الإنجليزية الممتاز ولكن لم يصل إلى نهائى أوروبا وخرج على يد فريق ليفربول الإنجليزي ويحاول جوارديولا فى ضم نخبة من العناصر الشابة والقوية للفريق للحصول على الألقاب الأوروبية .

وبدأ جوارديولا فى اختيار العناصر لتدعيم الفريق وكان أولهم اللاعب رياض محرز الجزائرى لأسباب كثيرة لصغر سنه وقوته البدنية والمعمارية التى تخدم الفريق .

ويحاول جوارديولا التعاقد مع لاعبين من الدورى الإيطالية والأسبانى ولكن الكثير من اللاعبين وأنديتهم ترغب فى خوض اللاعبين مونديال روسيا ومن ثم بعدها تنظر فى العروض وهذا يرفع من قيمة اللاعب التسويقية وزيد الكسب المالى على اللاعب وناديه وكل العالم ينتظر العرس الكروى من أجل ضم اللاعبين المميزين .

ويوجد كثير من اللاعبين الغير معروفين سواء على المستوى الأفريقى أو الأوروبى ولكن مع اثبات الذات تنهال عليهم عروض كثيرة من الدوريات سواء الإنجليزية والأسبانية والألمانية وغيرها .

ودائما نرى نادى مانشيستر سيتى الإنجليزي يحتوى على قائمة لاعبين محترفين وأصحاب خبرة جيدة من أجل حصد الألقاب الأوروبية وطبيعة جوارديولا بأنه يريد اللاعب الجاهز دائما وصاحب الفورمولا العالية.