التخطي إلى المحتوى

تقترب عقارب الساعة من الإعلان عن المباراة الأولى بكأس العالم 2018 بروسيا، والتي ستنطلق يوم 14 من شهر يونيو الجاري، بمواجهة صاحبة الأرض روسيا أمام المنتخب السعودي، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضًا مصر وأوروجواي.

مصر تواجه أوروجواي في اليوم التالي من مباراة الافتتاح، ويعول المنتخب المصري كثيرًا على نجم الكرة العالمية محمد صلاح في احداث الفارق، إلا أن صلاح أصيب مؤخرًا مع فريقه ليفربول في نهائي دوري أبطال أوربا 2018 أمام ريال مدريد الإسباني.

مما لا شك فيه، أن هذه الإصابة أربكت حسابات الجهاز الفني للمنتخب المصري، والذي يقوده المدير الفني الأرجنتيني، هيكتور كوبر، حيث إنه صرح بأنه سيبحث عن بدائل لمحمد صلاح؛ خاصة بعد أثبتت الفحوصات التي قام بها اللاعب غيابه الشبه مؤكد عن مباراة أوروجواي الأولي بالمونديال.

وأشارت تقارير مصرية بأن كوبر أستقر على القائمة النهائية التي سيُرسلها الاتحاد المصري لكرة القدم إلى فيفا يوم الثلاثاء القادم والتي ستضم 23 لاعب فقط، وأغلبهم سيكونوا من العناصر الأساسية التي يعتمد عليهم هيكتور كوبر خلال أخر عامين.

ومن المنتظر أن تضم القائمة، عصام الحضري ومحمد الشناوي وشريف إكرامي في مركز حراسة المرمى، ويتواجد أحمد المحمدي وأحمد فتحي وعمر جابر في الظهير الأيمن بجانب محمد عبدالشافي وكريم حافظ وأيمن أشرف في مركز الظهير الأيسر.

وتأكد وجود أحمد حجازي وعلي جبر وسعد الدين سمير في مركز قلب الدفاع، ومحمد النني وطارق حامد وسام مرسي في مركز وسط الملعب، ومحمود حسن تريزيجيه ورمضان صبحي ومحمود عبدالمنعم “كهربا” وعبدالله السعيد ومحمود عبدالرازق “شيكابالا” في مركز وسط الملعب المهاجم.

وسيتواجد أيضًا مروان محسن وأحمد حسن “كوكا” في مركز المهاجم الصريح بجانب هداف الدوري الإنجليزي محمد صلاح.