التخطي إلى المحتوى

النجمة التركية الموهوبة برجي أكلاي من اروع النجمات في عالم الفن الدرامي بطلة مسلسل أبيض وأسود الذي تتداوله القنوات الفضائية المتنوعة وتشارك بطوله المسلسل مع الممثل القدير إبراهيم شيليكول الذي لقى إقبال شديد من المشاهدين وخاصة الشباب منهم.

بدأت مسيرتها الفنية كوصيفة لملكه جمال تركيا السابقة لعام ٢٠٠٤ و عملت كصحفية  مؤقتة لإحدى القنوات الفضائية لعامي ٢٠٠٦ و ٢٠٠٧ وشاركت في العديد من الأعمال الدرامية مثل المسلسل الرومانسي من أجلك والمسلسل الدرامي القدر .

كما قامت بتمثيل أدوار ثانوية كضيفه شرف في بعض الأعمال الدرامية مثل مسلسل قصة شتاء ومسلسل عاصي الذي لقى شهرة واسعة والمسلسل الٱجتماعي حب في مهب الريح ولكن كان مسلسل الآغا الصغيرة من أنجح أعمالها وأكثرها شهرة ومتابعة.

تزوجت الفنانة برجي أكلاي من النجم التركي المرموق مراد أونالميش لفترة لا تتعدى عامين ثم قررا الانفصال وبعد فترة حوالي سنة وقعت في حب الممثل التركي المشهور سارب ليفند أوغلو وتزوجا ولكن زواجهما لم يستمر طويلا أيضا.

كانت الفنانة برجي أكلاي ضيفه شرف إحدى المؤتمرات التي نظمها شباب وبنات أحد الجامعات المشهورة في مدينة قبرص حيث وجه أحد الحاضرين من الشباب سؤالا على الفنانة برجي أكلاي عن مضمون الحب الأول وتجربة الحب مرة واحدة بالحياة فكان رد الفنانة في قمة الذكاء لتخرج نفسها من عامل الإحراج حيث ردت قائلة في ما معناه بأسلوب فكاهي سؤالك للشخص الغير مناسب لا أعرف مفهوم الحب الوحيد أو عيش الحب مرة واحده ولو كنت كذلك لما تزوجت أكثر من مرة