التخطي إلى المحتوى

ازالة سواد الرقبة

سواد الرقبة من المشاكل التي تعاني منها العديد من النساء وفي بعض الأوقات توجد لدى الرجال، وهي تحدث نتيجة تجاهل العديد من الأشخاص غسل الرقبة بشكل يومي مع غسل الوجه، وهذا يؤدي للشعور بالإحراج من هذه الظاهرة ويتم السعي وراء معرفة جميع الحلول التي تساعد في التخلص من هذا السواد الذي يظهر بشكل خاص عند إرتداء الملابس المكشوفة في فصل الصيف، لذا فسوف نقدم لكم اليوم مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد في ازالة سواد الرقبة دون التدخلات الطبية.

وصفات طبيعية لإزالة سواد الرقبة

من اجل ازالة سواد الرقبة يتم التالي : يتحضر الوصفة من خلال عصر الخيار جيداً واخراج خلاصته ويتم وضعه على الرقبة وتدليكها برفق بالخيار وهذا يكون للعديد من الدقائق لإزالة الجلد والخلايا الميتة، وبعد ذلك قومي بإزالته بالماء الدافئ بعد مرور 25 دقيقة ويتم تكرار هذه الوصفة بشكل يومي لأن الخيار يساهم في تهدئة وتطهير البشرة.

وصفة العسل لتفتيح الرقبة هي تكون من خلال خلط العسل مع عصير الطماطم ووضعها على منطقة حول الرقبة، ويتم تركها لمدة 20 دقيقة ثم شطفها بالماء جيداً وذلك لأن الطماطم والعسل من أهم الأشياء التي تقوم بتنعيم وتفتيح وترطيب البشرة.

ماسك عصير الليمون يكون من خلال استخدام قطنة نظيفة ويوضع عليها عصير الليمون وتمسح به الرقبة وتظل لمدة 15 دقيقة ويتم إزالتها بالماء، وذلك لأن الليمون يساعد على تفتيح البشرة بسبب احتوائه على حمض الستريك وهذا يكون في حالة معاناة الشخص من حساسية الجلد ويتم استخدامه مخفف والحرص على تكرار هذه الوصفة لمدة شهر كامل بأستمرار.

خلطات تفتيح و تبييض الرقبة السوداء

الكركم يتم خلطه مع ملعقة صغيرة من الليمون وفرك الرقبة بلطف به وعمل حركات دائرية ويترك لمدة 15 دقيقة ويتم غسله بالماء، وذلك لأن الكركم من الأعشاب التي تستخدم وتوضع في العديد من مستحضرات التجميل.
يذكر أيضاً أن خلط الشوفان مع العسل وقليل من الحليب وتدليك الرقبة به للعديد من الدقائق وتركه مدة لا تقل عن 30 دقيقة وغسله بالماء، من الوصفات الطبيعية المفيدة لإزالة السواد الذي يوجد بالرقبة، وهو فعال ويساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة ويزيد من نضارة البشرة ويتم تكرار هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً وسوف تلاحظي الفرق.