التخطي إلى المحتوى

 روائح الجسم الكريهة في الصيف

في فصل الصيف بشكل خاص تظهر العديد من الروائح الكريهة التي توجد في الجسم بسبب الحرارة وكثرة التعرق وهي تسبب الإحراج والقليل . خاصة عند تواجدهم في تجمعات مع أشخاص . والجميع خاصة النساء يريدون دائماً الظهور في شكل أنيق ورائحة مميزة ومنعشة، ولذلك فسوف نقدم لكم في هذا المقال وصفات طبيعية تخلصك من رائحة الجسم الكريهة وتساعدك في الحصول على رائحة منعشة ومتميزة لجسدك للتخلص من روائح الجسم الكريهة في الصيف .

أفضل طرق تجديد رائحة الجسم في فصل الصيف :

  1. لابد من الأستحمام بشكل يومي في فصل الصيف والاهتمام بنظافة تحت الأبط والأعضاء التناسلية ويجب الأهتمام بنظافة القدمين قبل ارتداء الحذاء وبعده .
  2. يجب أن يتم تعطير الجسم من خلال استخدام مزيلات العرق قبل الخروج من المنزل.
  3. تجنبي تماماً تناول البصل أو الثوم أو الأطعمة اللاذعة.

وصفات طبيعية لإعطاء الجسم رائحة منعشة في فصل الصيف

  1. يذكر أنه عندما يتم خلط كوب من زيت الأطفال ومعه كوب من ماء الورد ويتم تدليك به الجسم بعد الاستحمام يعطي الجسم رائحة متميزة ويساعده في التخلص من العرق.
  2. قومي بخلط زيت المسك ومعه الجلسرين وماء الورد جيداً وادهني بيه جسدك بالكامل فهو يعطي رائحة مميزة للجسم، ويدهن بعد الاستحمام.
  3. أيضاً خلط ملعقة كبيرة مع بيكربونات الصودا مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون لأنهم يساعدان على امتصاص رائحة العرق وقتل البكتيريا . ويتم دهن الجسم به وتركه لمدة 10 دقائق ويتم غسل الجسم بالماء جيداً وهذه الوصفة تكرر بشكل يومي.
  4. عندما يخلط ماء الورد مع نصف فنجان من لبن جوز الهند ونصف فنجان من الورد البلدي . ويتم وضعه في البانيو مع الماء والجلوس فيه لمدة لا تقل عن ربع ساعة هذا يساعد على إعطاء الجسم نعومة وتعطير.
  5. الروزماري واللافندر عندما يتم وضعهم في فوطة وربطها جيداً ووضعها في البانيو مع الماء لمدة لا تقل عن ربع ساعة، وبعد ذلك دلكي بها جسمك جيداً وهي تعطيكي رائحة متميزة ونعومة كبيرة.
  6. أخيراً قومي برش جلدك بعطر الليمون بعد الخروج من الحمام وذلك لأن الجسم يكون ما زال رطب، وهذا يساعد على امتصاص رائحة الليمون يعطي الجلد تميز وانتعاش ورائحة مميزة وجميلة.