التخطي إلى المحتوى

قامت مؤسسة النجم مايكل جاكسون نجم الموسيقي الراحل، برفع دعوي تقاضي شبكة ( إيه. بي. سي) وذلك بسبب استخدام فيديوهات وأغاني موسيقية له بدون أخذ ترخيص.

حيث قامت دعوي خرق الحقوق الفنية الملكية، التي ذكري فيها شركة والت ديزني وهي الشركة المالكة لشبكة (إيه. بي. سي)، لتظهر بعض الاهتمام أمام محكمة لوس أنجليس الاتحاد يه، حيث استهدفت الدعوي تقريراً وكانت مدة التقرير ساعتين.

وكان هذا التقرير بعنوان ( الأيام الأخيرة لمايكل جاكسون) ،وتم عرضه في يوم 24من شهر مايو، وهذه الدعوي طالبت بتعويض غير محدد، كما يمكن للمؤسسة أن تستخدم الحقوق الملكية الفنية التي توجد لها أكثر قيمة مجاناً.

من أشهر أشتهر مايكل جاكسون باسم ( ملك البوب) وتوفي في سنة 2009، بسبب أخذ جرعة كبيرة من المخدرات، وكان في هذا الوقت عمرة خمسين عاما، كما أثارت مؤسسة جاكسون أعتراضا علي التقرير.

وعلي حسب الدعوي قد بلغ محامي شركة ديزني المؤسسة أنة يمكن استخدام الموسيقي الفنية الملكية لأنه استخدام عادل، وإن التقرير له طبيعة وثائقية، ولكن وضحت المحكمة أن كلام المحامي حجة سخيفة.

نبذة عن مايكل جاكسون :-

مايكل جاكسون لقب بلقب ( ملك البوب) واسمة الحقيقي هو ( مايكل جوزيف جاكسون) ، وهو ينتمي إلى عائلة كبيرة ومشهورة في الغناء، وهو أصغر أخواته، وولد في عام 1958 في شهر أغسطس، وتوفي في عام 2009، ومن اشهر البوماته البوم ( ثريلير) وهذا الألبوم يعتبر افضل البوماته لأنة حقق نسبة مبيعات كبيرة.