التخطي إلى المحتوى

اسمرار البشرة والوجه تعد من الأشياء التي تؤرق جميع النساء وهم يبحثون دائماً وراء العديد من الطرق التي تساعد على تفتيح الوجه، ونقدم لكي الوصفات المتميزة التي تساعدك على التخلص من اسمرار بشرتك مهما كانت درجه الاسمرار فيها، وهذه الوصفات الطبيعية تجعلك تتألقي ببياض ناصع طبيعي دون اللجوء للمواد الكيميائية الضارة على البشرة والجلد، وسوف نقدم لكي اليوم سيدتي مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعدك على تفتيح بشرتك ووجهك.

الأسباب الرئيسية لاسمرار البشرة والوجه

  1. التعرض لأشعة الشمس المباشرة بشكل كبير يسبب اسمرار في الجلد وتسبب في بعض الأوقات البقع التي تصاحب تقدم السن، وهي أيضاً تدمر دورة إنتاج الصباغ في الجلد وهذا يؤدي لظهور البقع الداكنة على الوجه.
  2. الميلانين يؤدي لوجود عناقيد مركزة تحت الجلد وهذا يتسبب بتغيير لون الجلد للاسمرار، وأيضاً هذه العناقيد من الممكن أن توجد منذ الولادة أو من الممكن أن يتم تواجدها في وقت لاحق من دورة حياة الشخص.
  3. في بعض الأوقات تكون مشكلة اسمرار الوجه أـو البشرة يكون نتيجة لوجود الجينات الوراثة، فمثلاً إذا كان أحد الوالدين يعاني من مشكلة فسوف يصاب بها واحد على الأقل من أبنائهم.
  4. توجد بعض الأدوية مثل أدوية الهرمون والمضادات الحيوية والعقاقير المضادة تؤدي لوجود بعض الألتهابات.
  5. وجود بعض الإصابات أو الالتهابات التي توجد في الجلد بسبب حب الشباب.

وصفات طبيعية للتخلص من اسمرار البشرة والوجه

ماسك السكر وهو يستخدم لتوحيد لون الوجه والبشرة ويساهم في التخلص تماماً من الاسمرار الذي يأتي بسبب أشعة الشمس، ويتم إحضار القليل من السكر الخشن وقطرات من الليمون وملعقة عسل طبيعي وبعض قطرات زيت عطري، ويتم مزج هذه المكونات جيداً ثم قومي بفرده على البشرة برفق ودلكي به بشرتك جيداً، واتركيه على البشرة حتى يجف تماماً اشطفي وجهك بالماء البارد وكرري هذه العملية مرتين اسبوعياً للحصول على نتائج متميزة.

يذكر أيضاً أن وصفة الزبادي والليمون من الوصفات المتميزة التي تهدئ حروق البشرة، وهو من العوامل المرطبة والمغذية للبشرة لأنها تحتوى على العديد من العناصر الهامة للبشرة، احضري وعاء عميق وضعي فيه 2 ملعقة من الزبادي وضيفي له بعض قطرات الليمون و1 ملعقة من الحمص المطحون و امزجيه جيداً، وابدئي في وضعها على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق على وجهك واغسليه بماء فاتر ثم ماء ورد وكرري هذه الوصفة أكثر من مرة في اليوم وسوف تلاحظي الفرق.