التخطي إلى المحتوى

كيفية العناية باليدين الجافة

تعاني العديد من النساء مشكلة جفاف البشرة وخاصة بشرة اليدين، وقد يكون هذا الجفاف شديد للغاية مما يؤدى إلى الإصابة بالقروح والجروح والتشققات، لذلك يجب الحرص والاهتمام والعناية باليدين للحفاظ على رطوبتها ونعومتها ومظهرها، ويجب ارتداء قفازات عند القيام بأعمال التنظيف واستخدام الكريمات المرطبة والزيوت الطبيعية في تدليكها بشكل يومي .

كيفية العناية باليدين الجافة

يوجد العديد من الخطوات التي تساعد على العناية باليدين الجافة والحفاظ عليها من التشققات والجروح والقروح ومن هذه الخطوات :

-يتم وضع الكريمات المرطبة للبشرة بشكل دائم خاصة بعد القيام بالأعمال المنزلية والتنظيف والطهي وغسل الملابس التي تسبب جفاف اليدين، وبالتالي ينصح وضع الكريمات المرطبة 4 مرات في اليوم ليمنحها المزيد من النضارة والنعومة، ومن الممكن استخدام عصير الخيار مع إضافة كمية مناسبة من الجليسرين ووضعهم علي اليدين في مساء كل يوم قبل النوم وارتداء قفازات مصنوعة من القطن .

-يجب الابتعاد عن الماء الساخن لأنها تزيد من جفاف اليدين وجفاف البشرة عامة .

-يجب الحرص على استخدام الصابون الدهني أو الذي يحتوي على الجلسرين عند غسل اليدين ومن ثم تجفيف اليدين جيداً، ومن الأفضل أن تتجنب استخدام الصابون الصناعي الذي يحتوى على مواد كيميائية تسبب تلف الجلد .

-يتم استخدام كريم واقي جيد، وذو فعالية كبيرة للشمس لحماية اليدين من الآثار الضارة التي تسبب ظهور بقع غامقة وتشقق البشرة .

-يتم استخدام كريمات التقشير التي توجد في الصيدليات للتخلص من خلايا الجلد الميتة ومنحها مظهراً نضراً وصحياً، ومن الممكن استخدام العسل مع كمية مناسبة من السكر وتطبيق هذا الخليط على البشرة وفركها وغسلها بماء دافئ .

-يمكن استخدام وصفات طبيعية مثال الأفوكادو، وذلك عن طريق هرس الأفوكادو وإضافته مع ملعقة من العسل، ويطبق على اليدين والتدليك بشكل دائري، وبعد 30 دقيقة يتم شطفها بالماء .

-يتم استخدام صفار البيض ووضعه في طبق مناسب، ثم يخفق بشكل جيد، ويتم وضعه على اليدين لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ويتم غسله بالماء .

-يتم استخدام اللبن ووضعه علي اليدين وبعد أن يجف يتم شطفه بالماء .