التخطي إلى المحتوى

وصفات لترطيب اليدين

العديد من الفتيات يعانين من مشكلة جفاف البشرة وخاصة بشرة اليدين، الناتج عن أسباب كثيرة منها إهمال تجفيفها بعد غسلها جيداً، واستخدام الماء الساخن، واستخدام المنظفات وتغيرات الجو، لذلك يجب الحرص والاهتمام والعناية باليدين للحفاظ على رطوبتها ونعومتها ومظهرها، ويجب ارتداء قفازات عند القيام بأعمال التنظيف واستخدام الكريمات المرطبة والزيوت الطبيعية في تدليكها بشكل يومي .

وصفات لترطيب اليدين

يوجد العديد من وصفات لترطيب اليدين والحفاظ عليها ومن هذه الوصفات الطبيعية السهل الحصول عليها في منزلك ما يلي ذكره :-

1-وصفة زيت الزيتون والليمون :

-في البداية يتم وضع ما قدره 2 ملعقة من زيت الزيتون صغيرة الحجم في إناء، ويضاف إليه ما قدره 2 ملعقة من الليمون، ويتم خلطهم معاً جيداً، ثم نقوم بإضافة ما قدره ملعقة من الماء كبيرة الحجم، ويتم خلطهم جيداً، ويتم دهم هذا الخليط قبل النوم وغسلها بالماء الدافئ في الصباح، ويتم تكرار هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوع .

2-خلطة الفازلين وماء الورد :

-يتم وضع 2 ملعقة من الفازلين في إناء، ويتم إضافة ما قدره 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد، وما قدره 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ويتم خلطهم جيداً، مع التدليك ويتم تركها لمدة 30 دقيقة، ثم نقوم بشطف اليدين بالماء البارد .

3-خلطة البطاطس والليمون :

-يتم سلق حبة من البطاطس وهرسها، ثم نقوم بإضافة ما قدره 1/4 كوب من عصير الليمون إليها، ويتم مزجهم جيداً، ويدهن المزيج على اليدين ونتركه لمدة قدرها 60 دقيقة، وبعد ذلك يتم شطف اليدين بالماء الفاتر، وينصح باستخدام هذه الوصفة قبل النوم، ويتم تكرارها كل يوم لمدة أسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة .

4-خلطة العسل والجلسرين :

-يتم وضع 4 ملعقة صغيرة من العسل، وإضافة ما قدره 4 ملعقة صغيرة من الجلسرين، ويتم خلطهم جيداً، ثم يتم دهن اليدين بها، ويتم تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع .

5-خلطة البيض والحليب :

يتم وضع عدد 2 من البيض في إناء، وإضافة كمية مناسبة من الحليب ويتم خلطهم جيداً، ويتم دهن اليدين بهذه الوصفة مرتين كل أسبوع حتى يتم الحصول على النتائج المطلوبة والمذهلة .