التخطي إلى المحتوى

وصفات لتصغير الأنف العريض

يعتبر الأنف من أعضاء الوجه التي تؤثر على المظهر الجمالي بشكل كبير، حيث أن الانف الصغيرة والنحيفة من علامات الجمال عند المرأة، لذلك تتجه العديد من النساء للعمليات الجراحية التجميلية لكى تحسن من مظهرها، ولكن هذه العمليات تسبب نتائج سلبية وغير مرغوب فيها، ومن الأفضل استخدام خلطات ووصفات طبيعية لكى تساعد على التخفيف من هذه المشكلة .

وصفات لتصغير الأنف العريض

من أهم، وأبرز الخلطات الطبيعية البسيطة التي تساعدك على الحصول على أنف عريض وجذاب التالي ذكره:-

1-وصفة الزنجبيل :

يتم مزج القليل من الزنجبيل مع المياه المعدنية، حتى يتكون خليط شبه سائل قابل للدهن، ويتم وضع هذا الخليط على الانف في الليل ويتم تركة حتى صباح اليوم التالي، ويتم تكرار هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوعين حتى يتم الحصول على النتيجة المطلوبة .

2-وصفة زيت الخروع :

-يتم خلط كمية قليلة من زيت الخروع مع كمية مناسبة من زيت الحلبة، ثم يتم وضع الخليط على الانف لعدة ساعات، ويتم تكرار هذه الوصفة لأيام متعددة، ويمكن خلط الوصفة على الوجه كله .

3-وصفة الخميرة الفورية والعسل واللبن الرائب :

-يتم إضافة اللبن الرائب، مع الخميرة الفورية والعسل، ووضع هذه الخلطة على الانف والوجه كقناع، وفى هذه الوصفة تظهر النتيجة بسرعة في وقت قصير .

4-وصفة الزنجبيل وخل التفاح ومعجون الأسنان :

-يتم مزج الزنجبيل مع القليل من معجون الأسنان، وخل التفاح، ووضع هذه الخلطة على الانف لبضع ساعات، وتساهم هذه الوصفة في تحديد شكل الأنف .

يوجد بعض التمارين التي تساعد على تصغير الانف العريض :

-يعتبر تمارين اليوغا الخاصة بتصغير الانف من أهم التمارين التي تساعد في الحصول على مظهر جذاب، وهذه التمارين فعالة بشكل كبير، ولا تحتاج إلى كثير من الوقت وهى القيام بالاتي :

-يتم فتح الفم إلى الأسفل، لكي تشد بشرة أنفك بشكل كبير، يتم وضع إصبع السبابة على أطراف فتحات الأنف وتنفسي بصورة قوية، ثم انظري إلى السقف، وحركي الفك السفلى من الفم إلى الأعلى والأسفل لمرات متعددة، يتم تكرار التمرين 3 مرات يومياً لمدة 10 دقائق مما يجعلها أكثر استقامة وجمالاً .