التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل الحمام المغربي

ترغب كل فتاة في الحصول على بشرة جميلة نقية، مما يجعلها تلجأ الكثير من طرق العناية بالبشرة، واستخدام العديد من الوصفات و المنتجات الكيميائية، ومن أكثر الاستخدامات التي تعطي حيوية ونضارة الحمام المغربي، حيث للحمام المغربي العديد من الفوائد التي تكون مفيدة لكل النساء وخاصة للفتيات المقبلة على الزواج، ويترك أثر رائع على البشرة .

طريقة عمل الحمام المغربي

-في البداية نقوم بملئ البانيو بالماء الساخن، مع التأكد من إغلاق جميع النوافذ والأبواب إلى جميع المنافذ الهوائية، حتى يتم ملئ الحمام بالبخار، الذي يساعد البشرة على التخلص من الشوائب والحبوب الصغيرة والكبيرة ويجعل البشرة نقية تماماً .

-يتم الاستلقاء داخل البانيو المليء بالماء الساخن “حسب قدرة تحمل الجسم ” لمدة لا تقل عن 10 دقائق، وفى حالة عدم وجود بانيو يمكن الاكتفاء بغسل الجسم بماء ساخن .

-بعد ذلك يتم عمل حمام كريم مناسب للشعر، ثم نقوم بتغطية الرأس البونيه، حتى لا يصل البخار إلى فروة الرأس .

-ثم نقوم بعد ذلك بالجلوس على كرسي، ونقوم بخلط الصابون المغربي مع ملعقة واحدة من الحناء العادية غير الحمراء، أو بالطمي المغربي، بالإضافة إلى عصير ليمون، ثم نقوم بوضع هذا الخليط على الجسم والوجه مع التركيز على المناطق الدهنية التي توجد في البشرة .

-يتم ترك الخليط لمدة لا تقل عن 10 دقائق على الجسم، أما بالنسبة للوجه تنظيفه في الحال لكي لا يؤذي العينين.

-ثم نقوم بتنظيف الجسم جيداً بالماء الساخن، ويتم الفرك بالليفة المغربية من الأسفل إلى الأعلى باتجاه القلب لأن ذلك يساعد في تنشيط الدورة الدموية، وابدأ بالوجه ثم العنق، ثم الصدر، والبطن، واليدين، والقدمين، وبعد ذلك الظهر، مع التركيز على المناطق الخشنة التي توجد بالجسم مثل الكوعين والركبتين، وسوف نلاحظ سقوط الخلايا الميتة على شكل شرائط باللون الرمادي .

-نقوم بعد ذلك بخلط غسول الوجه بماء الورد وعصير الليمون ونضعه علي الجسم كله، ونقوم بفرك القدمين بالحجر حتى تكون رطبة مما يسهل إزالة الخلايا الميتة .

-يتم تنظيف وشطف الجسم من الغسول، وكذلك الشعر، ثم نقوم بغسل الجسم بصابون العسل .

-نمرر قطنة مبللة بماء الورد على الجسم لغلق المسام، ويتم دهن الجسم بزيوت عطرية تجعل الجسم عطراً لأطول فترة ممكنة .