التخطي إلى المحتوى

طريقة تكثيف الحواجب بالفازلين

تعتبر الحواجب من أكثر المناطق التي تعطي جمالاً للوجه، وتؤثر على الإطلالة الخارجية وتبرز شكل العين وتعطي نظرة جذابة، حيث أنه يوجد أنواع من الحواجب مثل الحواجب المقوسة، العريضة، والرفيعة، حيث أن هناك مشكلة تعانى منها الكثير من النساء وهي النمو البطئ شعيرات الحواجب هو أن يكون فارغاً ويشوه الجمال الخارجي لذلك تسعى العديد من النساء في الحصول على الوصفات الطبيعية لتكثيف الحواجب .

طريقة تكثيف الحواجب بالفازلين

يحتوي الفازلين على العديد من الفوائد والمكونات الطبيعية التي تساعد على تكثيف الشعر وخاصة شعر الحواجب، ويساعد على ترطيبها ويعتبر الفازلين من أسهل الطرق استخداماً وسريعة التحضير، حيث أنها تدخل في العديد من الوصفات لتكثيف الحواجب ومن هذه الوصفات :

1-وصفة الفازلين :

-في البداية نقوم بتنظيف منطقة الحواجب  جيداً بواسطة مزيل المكياج، ثم نقوم بدهن الحاجبين بالكامل بكمية مناسبة من الفازلين ومن ثم نتركه ليلة كاملة، ومن الأفضل يتم تكرار هذه الوصفة لمدة شهرين على الأقل للحصول على نتائج سريعة .

2-وصفة الفازلين مع عصير البصل :

-يتم وضع ما معياره ملعقة من الفازلين صغيرة، وملعقة من عصير البصل كبيرة في وعاء مناسب، ومن ثم يتم خلطهم جيداً حتى نحصل على مزيج متجانس .

-ثم نقوم بفرك الحواجب بالخلطة لمدة لا تقل عن 4 دقائق ثم نتركها حتى تجف، ثم يتم غسل هذه المنطقة بالماء .

3-وصفة الفازلين وزيت الزيتون :

-نقوم بوضع قطرات من زيت الزيتون مع ما معياره 1/2 ملعقة من الفازلين صغيرة، ونقوم بخلطهم جيداً، ثم نقوم بدهن الخلطة على الحواجب ونتركها لمدة لا تقل عن 10 دقائق بعد ذلك نقوم بشطف الحواجب بالماء البارد .

4-وصفة الليمون الحامض والفازلين :

-يتم وضع ما معياره 1/4 ملعقة من الفازلين في وعاء، ثم نقوم بإضافة عصير الليمون ونخلط المكونات جيداً، ثم نقوم بدهن الحواجب بالخلطة ونتركها لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم نقوم بإزالة الخلطة بالماء الدافئ، حيث أن عصير الليمون يساعد بشكل كبير، وفعال في نمو شعر الحواجب، وذلك نظراً إلى أنه يحتوي على فيتامين سي، وفيتامين B .