التخطي إلى المحتوى

قشر الموز له العديد من الفوائد للأسنان والبشرة وهو يعتبر من الأغذية المفيدة لجميع الرياضيين، وأيضاً الموز هو له الكثير من الفوائد والاستعمالات التي سوف نذكرها لكم خلال هذا المقال، وسوف نقدم لكم العديد من الفوائد الهامة لقشر الموز عندما يمزج مع زيت الزيتون، وهذا ما تبحث عنه جميع النساء وهم يريدون دائماً الحصول على شعر ذات كثافة عالية وشعر ناعم.

فوائد قشر الموز للشعر

  1. قشر الموز يساهم في زيادة كثافة الشعر ويقوية ويحمية من التقصف والجفاف الذي يصيب الشعر.
  2. يعمل قشر الموز على زيادة نمو الشعر وسرعته وزيادة طوله في وقت قصير.
  3. كما أن قشر الموز يساعد في الحصول على شعر ناعم وقوي ويسهل تصفيفه.
  4. وأيضاً عندما يتم خلط قشر الموز مع زيت الزيتون يعمل على كثافة ولمعان الشعر والحصول على شعر ناعم.

وصفات طبيعية من قشر الموز لتنعيم الشعر

قشر الموز مع زيت الزيتون وزيت الخروع يتم من خلال استخدام كيلو من ثمار الموز و 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ومعهم 5 ملاعق كبيرة من زيت الخروع و3 ملاعق من المايونيز، ويتم عمل الخليط من خلال تقشير الموز ووضعها في أشعة الشمس لعدة أيام، ولابد من تقليبها حتى تجف تماماً ثم قومي بطحن قشور الموز وضيفي إليها زيت الزيتون والمايونيز وزيت الخروع.

وامزجي الخليط جيداً حتى يصبح عجينة بقوم متماسك ووزعيها على شعرك بنسب متساوية ودلكي فروة رأسك قليلاً وهذا دون وجود أي إجهاد، وغطي شعرك بغطاء بلاستيكي لمدة لا تقل عن ساعتين ثم أشطفي شعرك بالشامبو المناسب له، وهذه الوصفة تعمل على علاج الشعر الباهت والمتقصف ويتم الحصول على نتائج متميزة عند تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

قشر الموز مع زيت الزيتون وجوز الهند ويتم عمل الوصفة من خلال إحضار قشر 7 ثمرات موز، علبة صغيرة من زيت جوز الهند ومعه علبة صغيرة من زيت الزيتون، يتم عمل الوصفة من خلال خلط قشر الموز مع زيت جوز الهند وزيت الزيتون.

ويتم وضع الخليط على نادي هادئة تماماً حتى تمام الغليان ثم قومي برفعة من على النار واتركية حتى يبرد تماماً وضعية في علبة ولا يوضع بالثلاجة حتى لا تنتهي صلاحيته، ويتم وضع الماسك على الشعر لمدة ساعتين، ثم قومي بغسله جيداً بالماء والشامبو وهذا الماسك له تأثير كبير على صحة الشعر وجماله وزيادته كثافته وحيويته ويجعله بشكل متميز.