التخطي إلى المحتوى

يوجد بعض النساء الذين يعانون من مشكلة الأظافر القصيرة الضعيفة وهي تكون جافة وسريعة التقصف والقضم، وهم يريدون إيجاد العديد من الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعد في تطويل الأظافر وقوتها، وذلك لأن شكل الأصابع بأظافر قصيرة تكون شئ مزعج لدى المرأة لأن جمال المرأة لا يكتمل إلا بأظافرها، لذلك سوف نقدم لكم اليوم افضل الطرق الطبيعية التي تساعد في تطويل الأظافر وتقويتها ومنع تكسيرها بسهولة شديدة.

وصفات طبيعية متميزة لتطويل الأظافر

عصير الليمون وزيت الزيتون يعتبران من أهم الأشياء التي تساعد  على تقوية وتطويل الأظافر بشكل سريع، وهذا من خلال تحضير فنجان من عصير الليمون مع ملعقة من زيت الزيتون، ويتم مزج الليمون مع زيت الزيتون والأظافر تفرك بها من خلال فرشاة الأسنان وهذا لمدة 10 دقائقن وبعد ذلك اغسلي يديك بالماء الفاتر وجففيه جيداً وضعي على أظافرك طبقة من زيت الزيتون، وهذه الوصفة كرريها 3 مرات أسبوعياً على الأقل حتى تحصلي على أظافر طويلة وقوية.

وصفة زيت الزيتون مع ماء الورد وهذا يتم من خلال خلط مقدار فنجان من زيت الزيتون ومعه ماء الورد، طريقة عمل الوصفة تتم من خلال تسخين زيت الزيتون وتركه حتى يدفئ، وقومي بوضع أظافرك فيه لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم قومي بغسل يديك بالماء والصابون وضعي على أظافرك بعد تجفيفها ماء ورد.

طرق تطويل الأظافر في المنزل

يتم إحضار 3 ملاعق صغيرة من خل التفاح مع صفار بيضة واحدة ومزجهم جيداً، وإحضار قطعة من القطن وقومي بدهن الأظافر والأنسجة التي تحيط بها وبعد جفافها تماماً قومي بغسل أظافرك بالماء.

وصفة الثوم وهي تستخدم لتطويل الأظافر وهذا يتم من خلال دعك الأظافر بفصوص الثوم بشكل جيد، وقومي بغسل أظافرك بالماء والصابون والملح وهذا حتى تتخلصي تماماً من رائحة الثوم التي تظل في اليد، ولابد وان تداوم على هذه الوصفات يومياً لمدة اسبوعين حتى تلاحظي الفرق.

نصائح مفيدة لتطويل الأظافر

  1. قومي بتدليك أظافرك جيداً بماء الثوم قبل النوم يومياً.
  2. يجب عندما تشاهدي لون أبيض في أظافرك لابد وأن تقومي بوضع كوب من الماء وليمونه وادعكي أظافرك بقطنة كل يوم  4 أو 5 مرات.
  3. لابد وأن تقومي بفرك أظافرك بالليمون ووضع عليها القليل من الفازلين واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه جيداً.
  4. وأخيراً قومي بفرك أظافرك بفص الثوم وهذا يكون مثل المبرد وسوف تحصلي على نتيجة متميزة.