التخطي إلى المحتوى

البشرة تعتبر من أكثر المناطق الحساسة في الجلد لأنها تتعرض للبيئة الخارجية وذلك لأنها طول الوقت مكشوفة أمام البرودة وأشعة الشمس والغبار وغيرها من العوامل، ويوجد العديد من النساء الذين يفضلون وضع على بشرتهم المركبات الكيميائية وهي المكياج، وهي تقوم بوضع كريم الأساس والكريم العادي وأحمد الخدود والكحل والماسكارا والبودر وغيرها من المواد التجميلية الأخرى، وتوجد النساء الذين يقومون بالنوم وهم على وجههم المكياج وهذه من الأشياء المرفوضة والضارة جداً للبشرة، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم اليوم مخاطر النوم بالمكياج على البشرة.

مخاطر النوم بالمكياج على البشرة

  1. يوجد العديد من خبراء التجميل الذين يؤكدون أنه لابد من غسل الوجه وتنظيفة قبل الخلود للنوم، وهذا بسبب خطورة النوم دون غسل الوجه وذلك لما يتسبب فيه من وجود المشاكل بالبشرة.
  2. من أهم المشاكل التي يسببها النوم بالمكياج هو سد المسامات في الجلد ويوجد تراكم الأوساخ والجزيئات الخاصة بالمكياج فيها، وهذا يؤدي لظهور البثور السوداء والبيضاء على الوجه.
  3. المكياج يمنع البشرة من التنفس ويمنع الوجه تماماً من تحديد الخلايا التالفة، وذلك حيث أنه يتم تجديد جميع الخلايا وهذا يحدث في الليل وهو يقلل أيضاً من كفاءة البشرة في قدرتها على تجديد جميع الخلايا في الوجه.
  4. يتسبب في ظهور علامات إرهاق شديدة على الوجه ويظهر تعبه وكأنه باهت اللون شاحب.
  5. يتسبب النوم بالمكياج لجذب جميع الشوارد الحرة تجاه خلايا البشرة وهذا يؤدي لتكسير الكولاجين الطبيعي الذي يوجد في البشرة.
  6. يعمل على التقليل من مرونة الجلد وهذا يتسبب في ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء في الوجه وهي تصبح على شكل ترهلات غائرة.
  7. ترك أحمر الشفاه والنوم به يتسبب في وجود تقشر وتشقق الشفاه.
  8. مواد المكياج الخاصة بالعيون عن بقائها على العين تتسبب في وجود انتفاخات والتهابات وتورمات في العين خاصة أدوات الرموش مثل الماسكارا والآي لاينر والكحل والظل، وغيرها من المواد التي تتسبب في وجود البكتيريا على الرموش وتظهر الدمل الصغير على جفن العين.

طرق سهلة وسريعة لإزالة المكياج قبل النوم

  1. قومي بغسل البشرة بالماء البارد أو الفاتر وهذا يكون مع استخدام الغسول الخاص والمحدد للبشرة ويتم منع غسل الوجه بالماء الساخن لأنه يؤثر بالسلب على البشرة والوجه.
  2. يتم مسح الوجه بالمناديل المبللة وبعدها يتم غسل الوجه بالماء النقي.
  3. استعملي مزيل ماكياج يتناسب مع نوع البشرة وهو يتم شرائه من الاسواق او الصيدليات أو محلات بيع أدوات التجميل.
  4. استخدمي العديد من المواد الطبيعية لتزيلي بها المكياج من على البشرة وهي مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الزيتون وزيت الجوجوبا وغيرها من الزيوت الطبيعية الأخرى.
  5. من الممكن ان قومي بإزالة أحمر الشفاة من خلال زبدة الكاكاو.