التخطي إلى المحتوى

تصريح هام من المدير الفنى لمنتخب البرتغال

فى ظل الاستعدادات القوية لكأس العالم بروسيا التى ستنطلق فى منتصف الشهر الجارى وحاليا تجرى بعض المباريات الودية للمنتخبات والاستعداد القوى قبل بداية مرحلة المجموعات.

صرح المدير الفنى لمنتخب البرتغال وقال بإمكاننا الفوز بلقب كأس العالم وتحدث المدرب عن مستوى أداء اللاعبين المميز واللعب النعومة من خلال التمريرات والضغط على الخصم وعدم إتاحة المساحات للفرق المنافسة.

وتحدث أيضا عن المجموعة التى يقع فيها المنتخب البرتغالى بأنها مجموعة من السهل الحصول على الترتيب الأول فيها وتحدث عن كل منتخب بمفرده وقال بأن منتخب أسبانيا من المنتخبات القوية واحتوى على بعض الأسماء المميزة مثل بيكيه والحارس خيا وبوسكيتس وغيرهم من اللاعبين وقال من الممكن أن نفوز على أسبانيا ونحن حاليا أفضل منهم ومن ناحية أخرى تحدث عن المنتخب العربى المغربى وقال بأن المنتخب المغربى معروف أفريقيا ولكن صاحب خبرة قليلة فى المنافسات العالمية وكذلك ذكر بأن من خلال متابعته للمنتخب الإيرانى ضعيف أيضا إلى حد ما.

وتحدث المدرب عن بعض العناصر المميزة فى فريقه ولكنه فى خطته لا يعتمد على لاعب واحد فقط ويعتمد أسلوبه على اللعب التعاونى .

وصرح المري بأن المنتخب أو الفريق الذى يعتمد فقط على النجوم لا يحصل على البطولات وذكر بأنه فاز ببطولة أمم أوروبا بالرغم من إصابة اللاعب رونالدو وكذلك الحارس الأول للمنتخب البرتغالى ولكن قوة الفريق وتعاونه وخلق مساحات والضغط الجيد هى التى تؤثر بالنواحى الإيجابية للفرق والمنتخبات وأن كرة القدم الحديثة تعتمد على سرعة اللاعبين فى التمرير والجرحى على الأطراف وفى حال الاعتماد على مركز واحد من الممكن أن يقوم الفريق المنافس بعمل خطة محكمة على اللاعب .

وتحدث بأن كثير من الفرق لا تحتوى على نجوم ولكن قدمت موسم رائع فى الدوريات وكذلك المنتخبات وذكر منتخب اليونان الذى حصل على بطولة أوروبا وأن جميع اللاعبين كانوا يلعبون داخل الدورى اليونانى .

وفى ختام تصريحاته قال بأننا فى مونديال روسيا يندهش العالم بطريقة لعبنا وستجعل المشاهدين يتابعون المباريات الخاصة بنا وتمنى بحصول المنتخب البرتغالى على كأس العالم بروسيا.