التخطي إلى المحتوى

حبوب الوجه

حبوب الوجه تعتبر من الأشياء التي تؤثر على النساء بوجه عام وهي من أخطر المشكلات التي توجد في الوجه، ويتم البحث وراء الطرق السريعة التي تساهم في القضاء على حبوب الوجه بشكل سهل وسريع، وهي من العيوب التي تظهر في سن المراهقة وبسبب العديد من العوامل ومنها القلق والتوتر والحالة النفسية السيئة.

وأيضاً تناول المأكولات التي يوجد بها نسبة عالية من الدهون وهي مثل الشوكولاته والمكسرات وغيرها، كما أن أثار الحبوب تشوة البشرة وتعطيها مظهراً غير لائقاً ولابد من الاهتمام بالبشرة ومعالجة الحبوب، وهذا يتم من خلال استشارة الطبيب المختص لإرشاد المريض للعلاج المناسب لحالته أو استخدام الليزر، ونحن سوف نقدم لكم الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الحبوب وأثارها في اسرع وقت.

طرق ووصفات طبيعية للتخلص من الحبوب وأثارها المزعجة في الوجه

  • قومي بإحضار صفار بيضة مع 2 ملعقة من العسل وربع ملعقة من عصير الليمون، و امزجيه جيداً لتحصلي قناع وضعيهم على الوجه لمدة لا تقل عن ساعة، وثومي بشطفه بالماء الفاتر، وهذا للحصول على النتائج السريعة وهذا يكون من خلال استعمال الماسك مرتين في اليوم وهذا يكون صباحاً ومساءً.
  • اخلطي كمية من الشوفان المطحون مع كمية قليلة من ماء الشاي الأخضر، وهذا لتحصلي على قناع متميز ويتم وضعها على الوجه لمدة نصف ساعة ويتم شطفه بالماء الدافئ.
  • اخلطي ملعقة من الخميرة الفورية ومعها ملعقة من عصير الليمون وملعقة من العسل واخلطيهم جيداً، ثم قومي بعمل ماسك على وجهك لمدة لا تقل عن عشر دقائق ويتم غسل الوجه بالماء الفاتر ثم الماء البارد.
  • امزجي جيداً ملعقة كبيرة من الماء معها 2 ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا حتى تحصلي على ماسك، وقومي بوضعه على الوجه ويتم تدليكه لمدة لا تقل عن ربع ساعة واغسلي الوجه بالماء الفاتر وضعي كمية من زيت الزيتون على الماسك ليعطي الوجه ترطيب شديد.
    يتم خفق بياض البيض ويدهن به البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة ويتم غسله باستعمال الماء الفاتر.
  • يتم خلط ملعقة من عصير الليمون ومعه ملعقة من الزبادي و2 ملعقة من الشوفان ملعقة من البابونج، ويتم وضع الخليط على الوجه وتركها لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ويتم وضع قطنة داخل ماء الورد ويمسح به الوجه ويغسل جيداً من خلال استخدام غسول مقشر للوجه ودهنته بكريم مرطب.