التخطي إلى المحتوى

قشرة الشعر

قشرة الشعر من المشكلات المزعجة التي تواجه النساء والرجال وهي تسبب لهم الحرج الشديد عند ظهورها، وهي من المشاكل التي تأتي للشعر باستمرار بسبب الحكة التي تسببها وهي التي قد تسبب العديد من الجروح في فروة الرأس، ونحن اليوم سوف نقدم لكم العديد من الطرق والوصفات بالأعشاب الطبيعية التي تساعد في التخلص من قشرة الشعر تماماً.

طرق علاج قشرة الشعر بالأعشاب الطبيعية

  • توجد العديد من الأعشاب الطبيعية الهامة والطرق الأساسية التي تساهم في علاج قشرة الشعر وهي التي تعود بالفائدة الكبيرة على الجسم ومن أهمها:
    بذور الحلبة حيث أنه يتم نقعها وطحنها للحصول على عجينة متماسكة يتم وضعها على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وأيضاً يتم غسل الشعر بالماء المنقوع فيه الحلبة وهذا يتم مع الاستمرار في غسل الشعر به يومياً.
  • الحلبة وخل التفاح يتم مزج منقوع الحلبة مع خل التفاح جيداً حتى يصبح عجينة ويتم وضعهم على الشعر لدقائق معدودة ويشطف الشعر جيداً، ويتم تكرار هذا يومياً للقضاء على قشرة الشعر بشكل نهائي.
  • أستخدام العسل للتخلص من قشرة الشعر وتغذيته وذلك لأنه به المواد المضادة للفيروسات والبكتيريا، هو يساعد في علاج قشرة الشعر وهذا من خلال وضع كمية من العسل تتناسب مع طول الشعر ويدلك به الشعر باستمرار لمدة لا تقل عن نصف ساعة ويغسل الشعر بماء دافئ.
  • يتم وضع عصير الليمون الطازج على الشعر وتدليك فروة الرأس لمدة لا تقل عن ربع ساعة ويتم شطف الشعر جيداً بالماء البارد.
  • قومي بمزج نصف كوب من اللبن الرائب مع 2 ملعقة من عصير الليمون و1 ملعقة من العسل الطبيعي، وضعيه على شعرك ودلكيه جيداً لمدة لا تقل عن نصف ساعة وقومي بشطف شعرك بالماء جيداً.
  • يتم وضع عدة قطرات من زيت شجرة الشاي على الشامبو الذي يتم استخدامه بشكل دائم على الشعر ويدلك به الشعر جيداً، ثم قومي بغسله جيداً، أو من الممكن أن يتم خلط 1 ملعقة من زيت شجرة الشاي على كوب من الماء الدافئ ووضعة داخل زجاجة ورشي منه على شعرك واستمري في تدليك الشعر.
  • يستخدم الخل الطبيعي بخلطه مع الماء وغسل الشعر به ثم يتم شطفه بالماء الجاري، ومن الممكن أن يتم وضع الخل على الشعر وتغطيته ليلة كاملة ثم قومي بغسله في الصباح بالشامبو المعتاد على أستخدامه دائماً.