التخطي إلى المحتوى

فوائد الأرز الأسمر لنقص الوزن الأرز الأسمر أو الأرز الكامل من بين أنواع الأرز التي يكثر تناولها من المقدمين على تنزيل الوزن في الحميات الغذائية الخاصة بهم، ويحتاج ذلك الأرز إلى طقس دافئ بالإضافة إلى أرتفاع نسبة الرطوبة في المنطقة التي يزرع بها، والجدير بالذكر فان ذلك الأرز به الكثير من الفوائد عن الأرز الأبيض العادي كما أن عملية هضمه أسهل بكثير وخفيف على المعدة، وهو يحتوى على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والتي من بينها الحديد والبوتاسيوم والمزيد من الألياف المهمة.

فوائد الأرز الأسمر لنقص الوزن

حيث قد أكدت الكثير من الدراسات على أن للأرز الأسمر الكثير من الفوائد بالنسبة لتخفيف وتنحيف الوزن وقد ينصح الكثير من خبراء التغذية المقبلين على الحمية الغذائية بهدف تخفيف الوزن إلى أستبدال وجبات الأرز الأبيض بالأسمر، والجدير بالذكر فان الأرز الأسمر يحتوى على الكثير من المعادن والعناصر الغذائية الهامة والألياف التي تمد الجسم بالشبع، كما يساهم بشكل كبير في عملية الأيض كما يعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم فارتفاع السكر في الدم يؤدى إلى زيادة تراكم الدهون وزيادة الوزن.

ومن الممكن طهي وتقديم الأرز الأسمر على النحو التالي :

  • يتم أختيار كمية مناسبة من الأرز بالنسبة لاحتياجات الشخص اليومية من النشويات.
  • يتم نقع الأرز الأسمر بعد تنظيفه في الماء لفترة تصل نحو 6 ساعات، أو حتي 12 ساعة على أن يتم غسلة جيدا وتصفيته من الماء بعدها.
  • يتم غلى كمية من الماء مع مراعاة أن كل كوب من الأرز يحتاج نحو كوب ونصف من الماء كي ينضج تماما، ويتم وضع الملح ومرق الدجاج أو بدون حسب الحاجة.
  • يتم وضع كمية الأرز على أن يتم غلق القدر جيدا حتي يجف الماء تماما ويتم تهدئة النار تحت الأزر حتي ينضج.
  • من الممكن تقديم الأرز الأسمر مع الدجاج المشوي أو اللحم.

من الممكن طهي الأرز البني مع الكثير من المكونات خلال فترة الطهي والتي من بينها الخضروات أو اللحم أو حتي الدجاج منزوع الدهون، للحصول على وجبه غذائية متكاملة بسعرات حرارية أقل للرجيم.