التخطي إلى المحتوى

طريقة صبغ الشعر

تدفع الكثير من السيدات مبالغ كبيرة في صبغ الشعر، وقد يضطرون فعل ذلك أكثر من مرة خلال بضعة شهور، مما جعل الأمر متعب ومكلف، لذلك من الأفضل أن تتعلم كل سيدة كيفية صبغ الشعر بنفسها، حتى يوفر المال والوقت والجهد بطرق وخطوات سهلة وبسيطة .

طريقة صبغ الشعر

أولاً :- ما قبل الصبغة :

-في البداية يجب غسل الشعر قبل استعمال الصبغة بمدة لا تقل عن 24 ساعة، حتى تعطى فرصة زيوت الشعر الطبيعية أن تخرج من الرأس لكى تتماسك الصبغة على الشعر بسهولة أكثر، وتبقى الصبغة لمدة أطول .

-يجب تجنب استخدام البلسم بعد غسل الشعر قبل استخدام الصبغة، وذلك لان البلسم يزيل الزيوت الطبيعية من الشعر .

-يستخدم البلسم كل ليلة مع الحمام الساخن إذا كان الشعر جاف جداً، وذلك قبل أسبوع من صبغ الشعر، ويتم الامتناع من استخدام البلسم في الليلة السابقة للصبغ الشعر، وذلك للحفاظ على شعرك من الجفاف بعد استخدام الصبغة .

-عند اختيار اللون الذي يعجبك وكنتي أول مرة تجربين فيها الصبغة، اختاري لون افتح أو اغمق من لون شعرك بدرجتين، وفى حالة التردد من اللون يمكن استخدام الصبغة المؤقتة، فيمكنك التخلص منها بسرعة بعد غسل الشعر بالشامبو ب6 الى 12 مرة .

-يتم وضع منشفة على الكتف، بعد ذلك يتم تمشيط الشعر لإزالة أي عقد حتى توزع الصبغة على جميع خصل الشعر .

-لبس قفازات قبل صبغ الشعر، ويتم اتباع التعليمات التي يتم ذكرها على عبوة الصبغة .

ثانياً :- صبغ الشعر :

-يتم استخدام مشط لفصل خصل الشعر إلى 4 أقسام، واستخدام مشبك الشعر لضمان عدم ترك أى خصلة دون صبغة .

-يتم صبغ كل قسم، وذلك عن طريق تقسيم كل قسم إلى خصل سمك واحد منها نصف إنش، وذلك لضمان وصول كمية مناسبة من الصبغة لكل خصلة، ويمكن استخدام أصابع اليد في توزيع الصبغة جيداً .

-يتم ضبط الساعة المحددة حسب تعليمات العبوة الخاصة بالصبغة، بحيث لا تزيد أو تقل عن المدة المطلوبة .

– لا يمكن ترك الصبغة ليلة كاملة لان ذلك يسبب جفاف وتهيج فروة الرأس .