التخطي إلى المحتوى

طرق منزلية فعالة لغسل الشعر الدهني

يعانى الكثير من غسل الشعر الدهني، حيث أن غسل الشعر الدهني تختلف عن غسل الشعر العادي، أو الشعر الجاف، بسبب الإفرازات الدهنية الكثيفة التي تغزو فروة الرأس وتسبب الجراثيم والفطريات التي تؤدي إلى العديد من المشاكل كقشرة الرأس وانسداد المسام، مما يتطلب تنظيفها أكثر من الشعر العادي والجاف، وجعل الشعر نظيف وصحي وخال من الروائح التي يمكن أن تتراكم بسبب الزيوت الزائدة في فروة الرأس .

طرق منزلية فعالة لغسل الشعر الدهني

-يمكن غسل الشعر الدهني من خلال الشامبو الخاص بالشعر الدهني مع بلسم من نفس  النوع، عن طريق دعك فروة الرأس والشعر بلطف بالقليل من الشامبو مع ماء فاتر لعدة دقائق، ثم نقوم بعدها بشطف الشعر بالماء، ويتم تكرار هذه الخطوة مرة أخرى للتخلص من أي رواسب دهنية عالقة على الشعر، وبعد ذلك يتم استخدام البلسم الذي يحافظ على نعومة الشعر وتغذيته، ثم نأتي على أخر خطوة وهى تجفيف الشعر بواسطة فوطة قطنية، ويتم تمشيط الشعر ثم يترك يتنفس بحرية في الهواء .

-يمكن غسل وتنظيف الشعر الدهني بمكونات طبيعية دون اللجوء إلى الشامبو عن طريق :

1-أوراق النعناع :

يتميز النعناع بخواص رائعة في عناية البشرة الدهنية، فيمكن من خلالة علاج مشكلة فروة الرأس الدهنية والتخلص من الافرازات الزائدة، لاحتوائه على بعض المركبات الطبيعية .

-نقوم بغلى أوراق النعناع الطازجة في الماء لمدة 15 دقيقة، ثم يتم تصفيته جيداً ويترك حتى يبرد تماماً، ويتم توزيع شاي النعناع على فروة الرأس وتترك لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك يتم شطفه جيداً، يعطى النعناع رائحة منعشة وجذابة ويتخلص من الزيوت الزائدة .

2-الشاى :

يحتوى الشاي على حامض التانيك الذي يساعد على تقليل إفراز الزيوت الزائدة على فروة الرأس .

-يتم تحضير كوب من الشاي الأسود عن طريق غلي ما قدره ملعقة كبيرة من الشاي مع كوب من الماء، ويترك حتى الغليان، ثم يتم تصفيته ويترك جانباً حتى يبرد تماماً، ويستخدم الشاي على فروة الرأس ويترك لمدة قدرها 5 دقائق، ثم يشطف بعد ذلك بماء فاتر .