التخطي إلى المحتوى

كيفية تطويل الشعر في أسبوع فقط

تعانى الكثير من الفتيات والسيدات من مشكلة طول الشعر، حيث تحتاج كل امرأة إلى الحفاظ على جمال شعرها، ويتم اللجوء إلى المركبات التجميلية التي تحتوي على المواد الكيميائية التي تسبب الكثير من المشاكل للشعر، وتكلفة عالية ، ويحتاج الشعر إلى عناية دائمة، وبالتالي يجب استخدام المواد الطبيعية للحفاظ على صحة ولمعان الشعر ، وسنتناول على موقعنا ” فشار نيوز” على مجموعة من الطرق الطبيعية لإطالة الشعر في فترة زمنية مدتها فقط أسبوع.

كيفية تطويل الشعر في أسبوع فقط

1-علاج الزيت الساخن لتطويل الشعر :

-يتم استخدام زيوت طبيعية لتحسين صحة فروة الرأس، وتطويل الشعر ونموه في وقت أسرع، ومن هذه الزيوت الطبيعية زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت الجوجوبا، وزيت الأركان، ويمكن استخدامها عن طريق تدليك فروة الرأس .

-يتم إعداد الزيوت عن طريق تسخينه في وعاء، ولكن قبل الاستخدام يجب التأكد من أنه ليس حارقاً على فروة الرأس، حتى تكون درجة حرارة مريحة لن تضر بفروة الرأس .

-يتم استخدام الإصبع لتدليك فروة الرأس مع الزيت الدافئ بحركات دائرية بطيئة لمدة لا تقل عن 3 دقائق، والسماح للزيت أن تبقى لمدة 30 دقيقة، ويتم غسل الشعر بعد ذلك .

2-ماسك الزيوت لتطويل الشعر :

-يساعد ماسك الزيوت في تشجيع بصيلات الشعر حتى تنمو بشكل أسرع من خلال تطبيق قناع الشعر من مرة إلى مرتين في الأسبوع .

-يتم تحضير كوب من زيت الهند، وملعقة كبيرة من زيت اللوز، وزيت المكاديميا، وزيت الجوجوبا، بعد ذلك يتم وضع القناع الرطب ونتركه لمدة 10 دقائق، ثم نقوم بغسل الشعر جيداً .

3-زيت الخروع لتطويل الشعر :

يحتوي زيت الخروع على العديد من العناصر المفيدة للبشرة والشعر، واستخدام ماسك زيت الخروع يساعد في تطويل الشعر بشكل اسرع واكثر صحة .

-يتم تدليك فروة الرأس بزيت الخروع، ونسمح للزيت أن يغوص في الشعر، ويتم لف الشعر والرأس مع غطاء دش من البلاستيك، حتى يتم ترك الزيت على الشعر ليلة كاملة، وفي صباح اليوم التالي يتم غسل الشعر، والتأكد من إزالة بقايا الزيت التي من الممكن أن توجد في الشعر .