التخطي إلى المحتوى

صبغات طبيعية للشعر

تدفع الكثير من السيدات والفتيات مبالغ كبيرة في صبغ الشعر بمختلف الأعمار، وقد يضطرون فعل ذلك أكثر من مرة خلال بضعة شهور، مما جعل الأمر متعب ومكلف، لذلك من الأفضل أن تتعلم كل سيدة وفتاة كيفية صبغ الشعر بالطرق  الطبيعية لأن نتيجة تكرار الصبغة على الشعر يعطي نتيجة سلبية على الشعر بسبب وجود المواد الكيميائية التي تؤذي فروة الرأس .

صبغات طبيعية للشعر

يوجد العديد من الصبغات الطبيعية للشعر في المنزل دون اللجوء إلى صالونات التجميل المكلفة ومن هذه الصبغات الطبيعية :

1-الحناء والكركم :

-يتم إحضار 10 ملعقة من بودرة الحناء، وعصير ليمون، و3 ملعقة كبيرة من خل التفاح، و 3 ملعقة من الكركم أو الزعفران، والقليل من الماء الساخن، يتم وضع كل المكونات السابقة دون الماء الساخن والليمون، ويتم إضافة الماء تدريجياً حتى يتم الحصول على خليط متماسك، ويترك لمدة 3 ساعات، ويتم إضافة الليمون بعد ذلك، ويتم وضعة على الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم بعد ذلك يتم غسل الشعر جيداً .

2-الحناء والكركدية لشعر كستنائى :

-يتم تحضير الحناء، وماء الكركدية، و1/4 كوب صغير من الخل، ويتم إضافة زبادي أو حليب، ويتم عجن الحنا مع ماء الكركدية بعد غليه وتصفيته، ثم يتم إضافة قدر مناسب من الخل الزبادي أو الحليب، ومن ثم يترك هذا الخليط طوال الليل، يتم وضع الخليط على الشعر ويترك لما مدته 3 ساعات على الأقل، ثم يغسل الشعر .

3-العسل والقرفة والزيت لتفتيح الشعر :

-يتم تحضير كوب من الماء، وكوب من عسل طبيعي، وما قدره 2 ملعقة من زيت الزيتون كبيرة، و 3 ملعقة من القرفة، ويتم خلط كل هذه المكونات جيداً وتوضع على الشعر وتترك لمدة تتراوح بين ساعة إلى ما مدته الزمنية 4 ساعات، ولا يمكن استخدام هذه الوصفة على الشعر المصبوغ، ويمكن تكرارها كل 4 أسابيع للحصول على درجة التفتيح المطلوبة .

4-الحناء والخل لشعر احمر :

-يتم تحضير حناء، وما قدره  2ملعقة من الخل، وما قدره ملعقة من زيت الزيتون، بعد ذلك يتم عجن المكونات معاً ويتم وضعها على الشعر .